University news
مع انطلاقة العام الجامعي الجديد، تواصل جامعة الرشيد الذكية تعزيز مسيرة التطوير الأكاديمي وترسيخ ثقافة الجودة، عبر اجتماعات دورية تسهم في الارتقاء بالأداء المؤسسي، وتحسين تجربة الطلبة، وصناعة بيئة تعليمية تواكب متطلبات العصر وتلبي تطلعات المستقبل.
وفي هذا الإطار، عقد المجلس الأكاديمي (مجلس العمداء) بجامعة الرشيد الذكية، اليوم السبت 27 يونيو 2026م، اجتماعه الدوري الثاني للعام الجامعي 1448هـ (2026–2027م)، برئاسة الأستاذ الدكتور عبدالحميد الشجاع عميد مركز التطوير وضمان الجودة، وبحضور عضو مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور منصور العبدي، وعميد شؤون الطلبة، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام العلمية، ورئيس وحدة البحث العلمي، وأمين عام الجامعة.
وفي مستهل الاجتماع، رحب الأستاذ الدكتور عبدالحميد الشجاع بالحضور، مؤكدًا أهمية استمرار التنسيق والتكامل بين مختلف الوحدات الأكاديمية والإدارية بما يسهم في تحقيق أهداف الجامعة والارتقاء بجودة الأداء.
وناقش المجلس عددًا من القضايا الطلابية والأكاديمية والإدارية، إضافة إلى الخدمات والأنشطة المقدمة للطلبة، واستعرض سير العملية التعليمية خلال الاسبوع الماضي من العام الجامعي، واتخذ حزمة من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تطوير الأداء وتحسين المخرجات التعليمية، بما ينسجم مع رؤية الجامعة ورسالتها.
وأكد الأستاذ الدكتور عبدالحميد الشجاع أن الجامعة تمضي بخطى ثابتة نحو ترسيخ ثقافة الجودة والتميز، مشيرًا إلى أن التطوير المستمر للعملية التعليمية يمثل أولوية استراتيجية، وأن الجامعة تعمل بروح الفريق الواحد لتوفير بيئة جامعية محفزة على الإبداع والابتكار، بما ينعكس إيجابًا على مخرجاتها وقدرة خريجيها على المنافسة والنجاح.





