loader image

Ar-Rasheed Smart University

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

كلية الطب والعلوم الصحية تنفذ اختبار المفاضلة للطلبة المتقدمين للالتحاق ببرنامج طب وجراحة عامة للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م)

university news

إنطلاقاً من حرص جامعة الرشيد الذكية في خلق روح المنافسة الإيجابية من خلال بذل الطلبة اقصى الجهود للتفوق على اقرانهم من ناحية، والسعي  إلى اختيار افضل الطلبة لحصولهم على استحقاق الدراسة في برنامج طب وجراحة عامة بالجامعة نفذت كلية الطب والعلوم الصحية صباح اليوم الثلاثاء 16 صفر 1446هـ الموافق 20 أغسطس 2024م اختبار المفاضلة للطلبة المتقدمين للإلتحاق ببرنامج طب وجراحة عامة للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م)، وذلك في الحرم الجامعي. وخلال الجولة التفقدية لسير العملية الاختبارية قام رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر، يرافقه عميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الإرياني في زيارة تفقدية للقاعات الاختبارية، والإطلاع على سير اختبار القبول، حيث اكد رئيس الجامعة على أهمية تنفيذ اختبار القبول في برنامج طب وجراحة عامة باعتباره خطوة أساسية لضمان اختيار الطلبة المتميزين القادرين على حمل المسؤولية الصحية بكل كفاءة واقتدار،  منوهاً أن الاختبار مصمم لتقدير مدى قابلية الطالب لدراسة البرنامج وفقًا لرغباته وقدراته وتفوقه العلمي. وثمن رئيس الجامعة جميع الجهود المبذولة من الفريق العامل بكلية الطب والعلوم الصحية بقيادة عميد الكلية ا.د. إكرام الارياني، والتنظيم المتميز لشؤون الطلبة والخدمات لتهيئتهم كل الظروف اللازمة لسير عملية اختبار القبول. ومن جهتها، أكدت عميد الكلية ا.د. إكرام الارياني على أهمية اختبارات المفاضلة والقبول لإرساء مبدأ العدالة والحرص على تكافؤ الفرص في تقييم الطلبة المتقدمين، مشيراً حرص الكلية على توفير البيئة المناسبة للطلبة لأداء الاختبارات، متخذة كافة التدابير اللازمة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

كلية الطب والعلوم الصحية تنفذ اختبار المفاضلة للطلبة المتقدمين للالتحاق ببرنامج طب وجراحة عامة للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) Read more

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الرابع) لمناقشة سير العملية التعليمية واستقبال الطلبة الجدد

university news

عقد مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في الجامعة اليوم السبت 11 صفر 1446هـ الموافق 17 أغسطس 2024م اجتماعه الدوري (الرابع) للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) برئاسة أ.د. عبداللطيف حيدر رئيس الجامعة، وذلك لمناقشة سير العملية التعليمية واستقبال الطلبة الجدد. وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره عضو مجلس الأمناء أ.د. منصور العبدي، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية، وأمين عام الجامعة أ. خالد علي الحضر رحب رئيس الجامعة بالحاضرين جميعاً، مشيداً بدورهم في متابعة سير العملية التعليمية، وسعيهم الحثيث الارتقاء بمستوى الإداء الأكاديمي والإداري، متمنياً للجميع التوفيق والتميز الدائم. وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، كما نقاش عدد من المتفرقات، والخروج بجملة من القرارات والإجراءات التي تضمنها جدول الأعمال. 

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الرابع) لمناقشة سير العملية التعليمية واستقبال الطلبة الجدد Read more

كلية طب الأسنان تنفذ دورة تدريبية لطلبة مستوى رابع في الإسعافات الأولية

university news

إنطلاقاً من إيمان كلية طب الأسنان في جامعة الرشيد الذكية في بناء وتنمية قدرات ومهارات الطلبة، نفذت اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لطلبة طب وجراحة الفم والأسنان – مستوى رابع – والتي تهدف إلى رفع كفاءة الطلبة على القيام بمهام الإسعافات الأولية والأعمال التطوعية وتعزيز المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية. وأكد عميد كلية طب الأسنان أ.م.د. محسن الحمزي أن دورة الأسعافات الأولية تعتبر من الدورات التدريبية المهمة التي تعزز من مهارات الطلبة في كيفية إجراء الإسعافات الأولية الطارئة، متمنياً لجميع الطلبة التوفيق والاستفادة من محتويات ومخرجات التدريب.

كلية طب الأسنان تنفذ دورة تدريبية لطلبة مستوى رابع في الإسعافات الأولية Read more

جامعة الرشيد الذكية تستقبل مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

university news

استقبلت جامعة الرشيد الذكية برئاسة أ.د. عبداللطيف حيدر اليوم الأثنين مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية بوزارة التعليم التعليم العالي والبحث العلمي أ. فؤاد الحدأ، وذلك للقيام بإجراءات المتابعة والإطلاع على معامل برنامج الأمن السيبراني في الجامعة. وأثناء الاستقبال قام رئيس الجامعة ويرافقه عميد مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة أ.م.د. عبدالحميد الشجاع، وأمين عام مجلس الامناء م. نبيل المداني، وأمين عام الجامعة أ. خالد علي الخضر بعمل جولة لمدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية لزيارة المعامل الحديثة لبرنامج الأمن السيبراني. كما تم عمل زيارة للمبنى الجامعي الذي سيخصص لعيادات طب الأسنان وكذلك لقاعات ومعامل بقية الكليات، وأيضاً مركز للتدريب والتأهيل، حيث قام رئيس الجامعة بتعريف مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية على المعامل والتجهيزات والمحتويات التي سيتضمنها المبنى. وكذلك تم زيارة المستشفى الجامعي واطلع على سير الأعمال والتجهيزات في المستشفى. وفي ختام الزيارة عبر رئيس الجامعة عن سعادته لزيارةأ. فؤاد الحدأ مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية، مؤكداً أن الجامعة حريصة دوماً على تطبيق معايير الجودة، وتوفير البنية التحتية الجامعية المناسبة لنجاح العملية التعليمية بهدف إعداد خريجين متميزين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي. ومن جهته، اثنى الاستاذ فؤاد الحدأ على الجهود المبذولة من مجلس الإدارة ورئاسة الجامعة في توفير بيئة تعليمية عالية الجودة تشجع التفكير الإبداعي والبحث العلمي، مشيداً بما تمتلكه الجامعة من بنية تحتية وتقنية وقاعات ومعامل واسعة شيدت بحسب المواصفات والمعايير، والحرص الكبير في تجهيز المستشفى الجامعي وعيادات الأسنان، متمنياً لمجلس الإدارة ورئاسة الجامعة دوام النجاح والتميز في أداء رسالتها الوطنية والتعليمية والمجتمعية.

جامعة الرشيد الذكية تستقبل مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي Read more

جامعة الرشيد الذكية تنفذ الدورة التدريبية المجانية  للطلبة خريجي الثانوية في كيفية اختيار تخصصك الجامعي؟

university news

نفذت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الرشيد الذكية اليوم الأثنين الدورة التدريبية المجانية لخريجي الثانوية المحتارين باختيار تخصصاتهم الجامعية بعنوان: “كيفية اختيار تخصصك الجامعي؟ للمدرب د. أحمد الربيعي، وذلك بالحرم الجامعي. وهدفت الدورة التدريبية إلى مساعدة الطلبة في اختيار تخصصاتهم الجامعية المناسبة، وتحديد ميولهم وقدراتهم ودورها في تحديد تخصصاتهم، كذلك التعرف على فرص العمل المستقبلية لكل تخصص، والميول، ومعايير اختيار التخصص. وأثناء زيارته لقاعة التدريب أكد عميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق طواف بأن الجامعة حريصة على مساعدة الطلبة الذين مازالوا غير قادرين عاى اختيار تخصصاتهم وفقا لميولهم وقدراتهم، معتبراً الدورة فرصة يستطيع من خلالها جميع الطلبة تحديد واختيار التخصص الجامعي المناسب، متمنياً للجميع التوفيق في اختيار تخصصاتهم وفقاً لميولهم وقدراتهم، وأن يكونوا رافداً في تنمية وطنهم في المستقبل، وقادرين على تحقيق رغباتهم وأحلامهم. ومن جهته، استعرض المدرب د. أحمد الربيعي العديد من المفاهيم النظرية، والتطبيق العملي لمقاييس اختيار الميول والقدرات لاختيار التخصص من خلال استخدام أساليب العصف الذهني والنقاشات والحوارات ومجموعات العمل، حيث أستطاع من خلالها الطلبة اكتساب الثقة والقدرة على اختيار التخصص الجامعي المناسب لهم بحسب رغباتهم وميولهم وقدراتهم. وأشاد الطلبة المشاركين بمضمون وأهداف الدورة التدريبية، حيث اكتسبوا من خلالها الثقة والقدرة على اختيار التخصص الجامعي المناسب لهم بحسب رغباتهم وميولهم وقدراتهم، مقدمين شكرهم لجميع منتسبي الجامعة على حفاوة الاستقبال.

جامعة الرشيد الذكية تنفذ الدورة التدريبية المجانية  للطلبة خريجي الثانوية في كيفية اختيار تخصصك الجامعي؟ Read more

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الثالث) لمناقشة سير العملية التعليمية وقائمة العميد

university news

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الثالث) لمناقشة سير العملية التعليمية وقائمة العميد عقد مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في الجامعة اليوم السبت 04 صفر 1446هـ الموافق 10 أغسطس 2024م اجتماعه الدوري (الثالث) للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) برئاسة أ.د. عبداللطيف حيدر رئيس الجامعة لمناقشة سير العملية التعليمية وقائمة العميد وجداول الدراسة للمستوى الأول، وذلك في قاعة الاجتماعات برئاسة الجامعة. وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره عضو مجلس الأمناء أ.د. منصور العبدي، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية، وامين عام الجامعة أ. خالد علي الحضر رحب رئيس الجامعة بالحاضرين جميعاً، مشيداً بدورهم في تطوير العملية التعليمية وجودة التعلم بالجامعة. وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، كما نقاش عدد من المتفرقات، والخروج بجملة من القرارات والإجراءات التي تضمنها جدول الأعمال. 

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الثالث) لمناقشة سير العملية التعليمية وقائمة العميد Read more

جامعة الرشيد الذكية توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة روبوتيك مصر للتوريدات الصناعية لتطوير معامل كلية الهندسة والتكنولوجيا

university news

جامعة الرشيد الذكية توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة روبوتيك مصر للتوريدات الصناعية لتطوير معامل كلية الهندسة والتكنولوجيا في إطار حرص جامعة الرشيد الذكية على توفير بيئة تعليمية وتدريسية عصرية تواكب أحدث المستجدات التعليمية وقعت الجامعة اليوم اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة روبوتيك مصر للتوريدات الصناعية، وذلك بهدف شراء تجهيزات لخمسة معامل بكلية الهندسة والتكنولوجيا، وإقامة برامج تدريبية لتزويد الطلبة بالمهارات والمعارف الضرورية للنجاح في سوق العمل. حيث وقع رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر ممثلاً عن الجامعة، ووقع المهندس أحمد أبو الفتوح عن شركة روبوتيك مصر للتوريدات الصناعية. وخلال التوقيع أكد رئيس الجامعة على أهمية التوقيع مثل هذه الاتفاقيات التي تسهم في تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة لنمو قدراتهم ومهاراتهم الهندسية والتقنية، وتشجيعهم على تنفيذ مشاريع ابتكارية تخدم المجتمع وتفتح لهم آفاقاً رحبة في سوق العمل والبحث العلمي، مشيراً أن الجامعة تحرص دوماً على التعاون والشراكة مع شركات مثل شركة روبوتيك مصر بما يخدم مصلحة الطلبة وتعزيز قدراتهم. ومن جهته، أكد المهندس أحمد أبو الفتوح ممثل عن شركة روبوتيك مصر أنه تم اختيار جامعة الرشيد الذكية كوكيل حصري للشركة باليمن، حيث سيتم تجهيز عدد خمسة معامل بكلية الهندسة والتكنولوجيا – كمرحلة أولى – لتطوير معامل الكلية بهدف ربط المادة العلمية بسوق العمل مباشراً، وتطوير عدد من البرامج التدريبية بهدف الارتقاء بمستوى الطالب والخريج. حضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس مجلس الأمناء أ. عبدالله محمد الوزير، وعضو مجلس الأمناء أ.د. منصور العبدي، ورئيس قسم التصميم الداخلي أ.م.د. سميرة الشاوش.

جامعة الرشيد الذكية توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة روبوتيك مصر للتوريدات الصناعية لتطوير معامل كلية الهندسة والتكنولوجيا Read more

جامعة الرشيد الذكية تنفذ المحاضرة الخامسة في مجال الهندسة العكسية للمهندس أحمد أبو الفتوح استشاري هندسة الروبوتات من جمهورية مصر العربية

university news

نفذت جامعة الرشيد الذكية اليوم السبت 27 محرم 1446هـ الموافق 03 أغسطس 2024مالمحاضرة الخامسة في مجال الهندسة العكسية ألقاها المهندس أحمد أبو الفتوح استشاري هندسة الروبوتات من جمهورية مصر العربية، وذلك في القاعة الكبرى بالحرم الجامعي. وقد استعرض في المحاضرة التي حضرها عدداً من أعضاء هئية التدريس والمهتمين وطلبة هندسة الميكاترونكس والأمن السيبراني وتقنية المعلومات من جامعة الرشيد وجامعات أخرى استعرض المهندس أبو الفتوح الخطوات الاساسية للهندسة العكسية ومجالاتها وأدواتها. كما ناقش مع الطلبة أهم مقترحات المشاريع المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والتي يمكن للطلبة إعدادها كمشاريع تخرج. وبعد العرض المقدم تم فتح باب النقاش وطرح التساؤلات من الطلبة، والتي تم الاجابة عليها من المهندس أبو الفتوح. وقد نالت المحاضرة الإشادة من جميع الطلبة الحاضرين، مؤكدين أنهم تلقوا خلال الايام الخمس العديد من المفاهيم والأسس وتجارب تطبيقية في هندسة الميكاترونكس والروبوتات والذكاء الاصطناعي، وخطوات الهندسة العكسية، بالإضافة إلى تعرفهم على أهم المجالات التي يحتاجها السوق المحلي والإقليمي والدولي، مقدمين شكرهم الجزيل للمهندس أحمد أبو الفتوح على تقديم محاضرات نوعية ملئية بالأسس والتطبيقات والتجارب العملية، كما قدموا شكرهم الكبير لرئاسة الجامعة وعمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا على تقديم مثل هذه المحاضرات التخصصية والنوعية واستضافتها محاضر خارجي لتقديمه محاضرات وورش تهدف إلى توسيع مداركهم في مجالات الأتمتة والروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والهندسة العكسية.

جامعة الرشيد الذكية تنفذ المحاضرة الخامسة في مجال الهندسة العكسية للمهندس أحمد أبو الفتوح استشاري هندسة الروبوتات من جمهورية مصر العربية Read more

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة سير العملية التعليمية والطلبة المتوقع تخرجهم

Uncategorized, university news

عقد مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في الجامعة اليوم السبت 27 محرم 1446هـ الموافق 03 أغسطس 2024م اجتماعه الدوري (الثاني) للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) برئاسة أ.د. عبداللطيف حيدر رئيس الجامعة لمناقشة سير العملية التعليمية، والطلبة المتوقع تخرجهم، وذلك في قاعة الاجتماعات برئاسة الجامعة. وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره عضو مجلس الأمناء أ.د. منصور العبدي، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية، وامين عام الجامعة أ. خالد علي الحضر رحب رئيس الجامعة بالحاضرين جميعاً، مشيداً بدورهم في تقليص الفجوة بين التعليم النظري والتعليم التطبيقي من خلال توظيف التعليم التفاعلي في التدريس، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والناقد وأخلاقيات المهنة لدى الطلبة الدارسين في الجامعة. وقدم رئيس الجامعة وأعضاء المجلس احر التهاني لأوائل الجمهورية وجميع خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ (2023 – 2024م) في الجمهورية اليمنية، متمنيين للجميع التفوق والمستقبل المشرق. وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، كما نقاش عدد من المتفرقات، والخروج بجملة من القرارات والإجراءات التي تضمنها جدول الأعمال. 

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة سير العملية التعليمية والطلبة المتوقع تخرجهم Read more

Scroll to Top