loader image

Ar-Rasheed Smart University

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

جامعة الرشيد الذكية ومدارس الرشيد الحديثة تصنعان مستقبل الطلبة ببرنامجٍ نوعي في الإرشاد الأكاديمي والمهني

university news

جامعة الرشيد الذكية ومدارس الرشيد الحديثة تصنعان مستقبل الطلبة ببرنامجٍ نوعي في الإرشاد الأكاديمي والمهني “هنا تُصنع مستقبلك”… لم تكن مجرّد عبارة، بل رؤية واقعية احتضنتها جامعة الرشيد الذكية ومدارس الرشيد الحديثة – اليمن، لترسم ملامح الأمل والطموح في نفوس طلبةٍ يقفون على أعتاب مستقبلٍ مشرق. في أجواء مفعمة بالحماس والإبداع، اختتمت جامعة الرشيد الذكية – مركز اللغات والمهارات، بالشراكة مع مدارس الرشيد الحديثة – إدارة الأنشطة والبرامج النوعية، اليوم الخميس الموافق 23 أكتوبر 2025م، فعاليات برنامج الإرشاد الأكاديمي والمهني لطلبة الصفين الثاني والثالث الثانوي، بمشاركة 102 طالب وطالبة على مدى ستة أيام من التعلم والتجربة والاكتشاف. يهدف البرنامج إلى تمكين الطلبة من استكشاف ميولهم الأكاديمية والمهنية، والتعرف على الفرص المستقبلية الواعدة، وتنمية مهارات التخطيط واتخاذ القرار، وغرس روح المسؤولية والمبادرة، من خلال سلسلة من الورش التطبيقية والزيارات الميدانية لكليات الجامعة الطبية والهندسية. وفي حفل الختام، عبّر الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر – رئيس جامعة الرشيد الذكية – عن فخره واعتزازه بهذا البرنامج النوعي قائلاً: “نحن اليوم لا نختتم برنامجًا فحسب، بل نحتفي ببداية رحلة جديدة في وعي طلابنا. إننا نؤمن بأن التعليم لا يقتصر على تلقّي المعرفة، بل على صناعة الوعي وتمكين الحلم. هذه التجربة الرائدة تربط التعليم العام بالتعليم الجامعي وسوق العمل، لتساعد الطلبة على رسم طريقهم بثقة ورؤية واضحة. فكل طالب يعرف نفسه، يدرك طريق نجاحه، ويصنع مستقبله بيده”. وأشاد رئيس الجامعة بجهود عمادة مركز اللغات والمهارات بالجامعة، وإدارة الأنشطة والبرامج النوعية بمدارس الرشيد الحديثة وجميع المشرفين والمدربين، مؤكدًا أن هذا التعاون يجسد روح الفريق الواحد ويعكس التزام المؤسستين بتقديم تجربة تعليمية حديثة، محفّزة، وملهمة. ومن جانبه، استعرض مدير إدارة الإشراف التربوي بمدارس الرشيد الأستاذ عبدالرحمن البرعي في كلمته مراحل تأسيس برنامج “اكتشف لونك”، الذي انطلق قبل أكثر من عشرين عامًا، موضحًا أن هذا النشاط المتجدد سنويًا يسعى إلى تعزيز وعي الطلبة بذواتهم واكتشاف نقاط قوتهم ودوافعهم وصولًا إلى اختيار التخصصات التي تتناسب مع طموحاتهم وقدراتهم. وأوضح مدير إدارة الإشراف التربوي أن هذا البرنامج يشكل محطة مهمة في حياة الطلبة، ويساهم في فتح آفاق جديدة أمامهم نحو مستقبل أكثر وضوحا وثقة، مقدماً شكرا لرئاسة الجامعة وجميع المشرفين والمنفذين للبرنامج. وأكدت مشرفة البرنامج الأستاذة عزيزة الشيباني أن البرنامج تميز بتطبيقات عملية وزيارات ميدانية عميقة الأثر، أتاحت للطلبة فرصة التفاعل المباشر مع بيئة الجامعة، والتعرف عن قرب على الكليات والتخصصات، مشيرة إلى أن مشاركة عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالجامعة في تقديم عروض تعريفية للتخصصات الجامعية أضافت بُعدًا واقعيًا وملهمًا للتجربة. وفي أجواء احتفالية مفعمة بالتقدير والاعتزاز، شهد الحفل الختامي في نشاطه الأول تكريم المشرفين والمدربين والمنسقين والطلبة المشاركين، تقديرًا لجهودهم المثمرة ومساهماتهم الفاعلة في إنجاح البرنامج، بحضور عدد من القيادات الأكاديمية والتربوية والإدارية، من بينهم: الأستاذ الدكتور سيف سلام الحكيمي – عميد شؤون الطلبة، والأستاذة الدكتورة سميرة الشاوش – رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور عصام حيدر – رئيس قسم التصميم الداخلي، والأستاذ خالد علي الخضر – أمين عام الجامعة، والأستاذ أحمد الحوشبي – ومشرف البرنامج، إلى جانب ممثلي مدارس الرشيد الحديثة الاستاذ عبدالسلام الشرفي مدير إدارة الجودة، والاستاذ مختار المخلافي مدير فرع البنين، والأستاذ جميل الحبيشي رئيس قسم الأنشطة. وفي ختام الحفل، أجمع الحاضرون على أن مثل هذه البرامج النوعية تُجسّد التكامل الحقيقي بين المدرسة والجامعة، وتمنح الطلبة بوصلة واضحة نحو مستقبلٍ أكاديمي ومهني ناجح، مؤكدين أن جامعة الرشيد الذكية ومدارس الرشيد الحديثة تواصلان معًا مسيرة صناعة جيلٍ واعٍ، مبدعٍ، ومؤهلٍ لقيادة المستقبل.

جامعة الرشيد الذكية ومدارس الرشيد الحديثة تصنعان مستقبل الطلبة ببرنامجٍ نوعي في الإرشاد الأكاديمي والمهني Read more

جامعة الرشيد الذكية ومدارس الرشيد الحديثة يفتتحان معرض أنشطة الطلبة ضمن الحفل الختامي لبرنامج الإرشاد الأكاديمي والمهني

university news

جامعة الرشيد الذكية ومدارس الرشيد الحديثة يفتتحان معرض أنشطة الطلبة ضمن الحفل الختامي لبرنامج الإرشاد الأكاديمي والمهني في أجواء مشحونة بالطاقة والإيجابية، وضمن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج الإرشاد الأكاديمي والمهني، افتتحت جامعة الرشيد الذكية – مركز اللغات والمهارات، وبالشراكة مع مدارس الرشيد الحديثة – اليمن – إدارة الأنشطة والبرامج النوعية، اليوم الخميس 23 أكتوبر 2025م، معرض الأنشطة الطلابية لطلبة الصفين الثاني والثالث الثانوي، وذلك بعد ستة أيام من التدريب المكثف بمشاركة 102 طالبًا وطالبة. وقد شهد حفل افتتاح المعرض حضورًا مميزًا لعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية، حيث قام الأستاذ سيف سلام الحكيمي عميد شؤون الطلبة، والأستاذ خالد علي الخضر أمين عام الجامعة، والأستاذ عبدالرحمن البرعي مدير إدارة الإشراف التربوي بمدارس الرشيد الحديثة، والأستاذ قائد الجعفري المسجل العام، والأستاذ أحمد الحوشبي مشرف البرنامج، والأستاذ شكيب الحكيمي مدير حسابات الطلبة، والطالب أمجد الزنداني مسؤول فريق الأنشطة الطلابية، بقص شريط المعرض ثم القيام بجولة تفقدية للاطلاع على مخرجات وإنجازات الطلبة. وقد استمع الحاضرون إلى شروحات تفصيلية قدمها الطلبة حول مشاريعهم ولوحاتهم الفنية التي تعكس المهن التي تعرفوا عليها واختاروها خلال فترة التدريب، والتي امتدت لستة أيام داخل جامعة الرشيد الذكية. وأعرب الجميع عن إعجابهم الكبير بتنظيم المعرض وجودة محتوياته التي أظهرت مدى وعي الطلبة ومهاراتهم في ربط قدراتهم بفرص العمل الحقيقية. ومن جهتها، أكدت مشرفة البرنامج الأستاذة عزيزة الشيباني أن المعرض يُعد من أهم مخرجات البرنامج، حيث جسد الطلبة فيه فكرة التوجيه المهني بشكل عملي من خلال عرض مشاريع تعكس تحليلهم لمهاراتهم ونقاط قوتهم وربطها بفرص العمل المتاحة في المجتمع. وأضافت أن هذا المعرض يشكل خطوة رائدة في نشر ثقافة التوجيه المهني بين الطلبة، إذ ساهم في تعزيز وعيهم بأهمية التخطيط المبكر لمسارهم المهني، ومكنهم من الانتقال من المعرفة النظرية إلى التطبيق العملي الواقعي، مما يعكس فهمهم العميق للمهن وارتباطها بشغفهم الشخصي. وفي ختام المعرض، عبّر الطلبة المتدربون من مدارس الرشيد الحديثة عن سعادتهم الكبيرة بالتجربة التي اكتسبوها، مؤكدين أن البرنامج عزز ثقتهم بأنفسهم ومهاراتهم، ومهد لهم طريقًا واضحًا نحو مستقبل مهني واعد. تجسد هذه الفعالية نموذجًا ناجحًا لتكامل الجامعة مع المدرسة في توفير تجارب تعليمية نوعية، تسهم في بناء جيل قادر على صناعة مستقبل مشرق لوطنه.

جامعة الرشيد الذكية ومدارس الرشيد الحديثة يفتتحان معرض أنشطة الطلبة ضمن الحفل الختامي لبرنامج الإرشاد الأكاديمي والمهني Read more

قسم تقنية المعلومات ينفذ محاضرة في الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع

university news

قسم تقنية المعلومات ينفذ محاضرة في الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع نفذ قسم تقنية المعلومات بجامعة الرشيد الذكية اليوم الخميس 23 اكتوبر 2025م محاضرة نوعية في الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع. المحاضرة التي قدمتها الاستاذة نورما الدعيس – خبيرة في الذكاء الإصطناعي، والاستاذ عبدالرحمن العزي عضو هيئة التدريس بالجامعة هدفت إلى تعزيز قدرات الطلبة بلستخدمات الذكاء الاصطناعي في مشاريع التخرج. ومن جهته، اكد رئيس قسم تقنية المعلومات الدكتور أنور الشميري بان المحاضرة تعتبر من المحاضرات النوعية والمتميزة التي توسع مدارك طلبة سنة رابعة بالتقنيات الحديثة، خاصة الذكاء الاصطناعي الذي اصبح ظاهرة تحتم على جميع الطلبة استغلالها ومواكبة كل تطوراتها. وقدم رئيس قسم تقنية المعلومات الشكر الجزيل للاستاذة نورما الدعيس، والاستاذ عبدالرحمن العزي على جهودهم المبذولة في تقديم ما جديد طلبتنا في الذكاء الاصطناعي واستخدماته في مشاريع التخرج، متمنياً لجميع الطلبة الاستفادة القصوى من المحاضرة وأهدافها. وعبر الطلبة عن شكرهم لقسم تقنية المعلومات على اهتمامه وحرصه على توفير كل ما هو جديد لخدمة الطالب.

قسم تقنية المعلومات ينفذ محاضرة في الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع Read more

قسم تقنية المعلومات ينفذ محاضرة في الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع

university news

قسم تقنية المعلومات ينفذ محاضرة في الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع نفذ قسم تقنية المعلومات بجامعة الرشيد الذكية اليوم الخميس 23 اكتوبر 2025م محاضرة نوعية في الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع. المحاضرة التي قدمتها الاستاذة نورما الدعيس – خبيرة في الذكاء الإصطناعي، والاستاذ عبدالرحمن العزي عضو هيئة التدريس بالجامعة هدفت إلى تعزيز قدرات الطلبة بلستخدمات الذكاء الاصطناعي في مشاريع التخرج. ومن جهته، اكد رئيس قسم تقنية المعلومات الدكتور أنور الشميري بان المحاضرة تعتبر من المحاضرات النوعية والمتميزة التي توسع مدارك طلبة سنة رابعة بالتقنيات الحديثة، خاصة الذكاء الاصطناعي الذي اصبح ظاهرة تحتم على جميع الطلبة استغلالها ومواكبة كل تطوراتها. وقدم رئيس قسم تقنية المعلومات الشكر الجزيل للاستاذة نورما الدعيس، والاستاذ عبدالرحمن العزي على جهودهم المبذولة في تقديم ما جديد طلبتنا في الذكاء الاصطناعي واستخدماته في مشاريع التخرج، متمنياً لجميع الطلبة الاستفادة القصوى من المحاضرة وأهدافها. وعبر الطلبة عن شكرهم لقسم تقنية المعلومات على اهتمامه وحرصه على توفير كل ما هو جديد لخدمة الطالب.

قسم تقنية المعلومات ينفذ محاضرة في الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع Read more

“غزة أمّ الشهب”.. قصيدة من جامعة الرشيد الذكية تُلهب مشاعر الحضور وتُجسّد ضمير جيل في مهرجان الشعر الجامعي الرابع لطلبة الجامعات

university news

“غزة أمّ الشهب”.. قصيدة من جامعة الرشيد الذكية تُلهب مشاعر الحضور وتُجسّد ضمير جيل في مهرجان الشعر الجامعي الرابع لطلبة الجامعات في مشهد ثقافي مهيب يزهو بالشعر والكلمة الحرة، شاركت جامعة الرشيد الذكية، ممثلة بإدارة الأنشطة الطلابية، وملتقى الطالب الجامعي في مسابقة ومهرجان الشعر الرابع لطلبة الجامعات وكليات المجتمع، الذي ينظمه قطاع التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة آزال للتنمية البشرية، وذلك تزامناً مع احتفالات اليمن بالعيد الـ62 لثورة 14 أكتوبر المجيدة. وقد استقطب المهرجان، الذي يستمر لثلاثة أيام، مشاركة واسعة من نحو 70 شاعرًا وشاعرة من 26 جامعة وكلية حكومية وأهلية، في ميادين الشعر الحر والشعبي، وسط أجواء تنافسية وإبداعية ملهمة، وتحت إشراف لجنة تحكيم ضمت نخبة من الشعراء، بينهم الحارث الشميري ونبيل العديني. وفي كلمته الافتتاحية، أشار نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، إلى أهمية هذه الأنشطة كرافعة للوعي والإبداع، ومحرّك لاكتشاف المواهب الطلابية وصقلها. فيما أكد الأستاذ عبد الكريم الضحاك، مدير الأنشطة بقطاع التعليم العالي، أن الجامعات اليمنية تزخر بالطاقات الأدبية والشعرية، داعيًا إلى الاستثمار في هذه المواهب لما لها من أثر في بناء مجتمع معرفي مبدع. وقد كانت جامعة الرشيد الذكية في قلب هذا الحدث الثقافي، من خلال المشاركة اللامعة للطالب والشاعر:مصطفى خليل عبده البذيجي – كلية الطب والعلوم الصحية، قسم دكتور صيدلي، المستوى الأول، الذي ألقى قصيدته المتميزة بعنوان:“غزة أمُّ الشُهُبِ والمآسي”، مجسدًا فيها مشاعر الأمة، ونابضًا بإحساس إنساني عالٍ، لامس قلوب الحاضرين، وشكّل حضورًا شعريًا لافتًا استحق الثناء. وقد عبّرت إدارة الأنشطة الطلابية بالجامعة عن فخرها واعتزازها بهذه المشاركة المشرفة، موجهة الشكر العميق للشاعر مصطفى البذيجي، الذي كان بحق “صوتًا جامعيًا ناطقًا بالحرف والإحساس، ونجمًا متألّقًا بين كوكبة من الشعراء”. وأكدت جامعة الرشيد الذكية أن هذه المشاركة لم تكن مجرد حضور رمزي، بل تجسيدٌ حيّ لرؤية الجامعة ورسالتها في رعاية الموهبة، وتغذية الإبداع، وإطلاق الطاقات الكامنة في طلابها. فالجامعة لا تحتضن الطالب فحسب، بل تحتضن حلمه، صوته، وقلمه… لتصنع منه مشروع إنسان يُبدع، ويؤثّر، ويترك أثرًا لا يُنسى.

“غزة أمّ الشهب”.. قصيدة من جامعة الرشيد الذكية تُلهب مشاعر الحضور وتُجسّد ضمير جيل في مهرجان الشعر الجامعي الرابع لطلبة الجامعات Read more

برؤية استراتيجية طموحة.. مجلس إدارة “ديب ليرننج” يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الموازنة التقديرية للعام الجامعي 1447هـ (2025 – 2026م)

university news

برؤية استراتيجية طموحة.. مجلس إدارة “ديب ليرننج” يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الموازنة التقديرية للعام الجامعي 1447هـ (2025 – 2026م) التعليم ليس مشروعًا عابرًا، بل هو رسالة مستمرة تُبنى بالعقول النيّرة، وتصان بالإرادة الصلبة، وتزدهر حين تتضافر الجهود وتتوحد الرؤى. فمن خلال قيادة واعية تؤمن بأن التميز لا يُوهب، بل يُصنع عبر تخطيط محكم ورؤية واضحة وصبرٍ يليق ببناء الأوطان، تتحقق نهضة التعليم. وانطلاقًا من هذا الإيمان، يمضي مجلس إدارة شركة ديب ليرننج لخدمات التعليم العالي والخدمات الطبية قُدمًا نحو تأسيس نموذج تعليمي حديث يرتقي بالمعرفة، ويكرّس ثقافة الجودة، ويُثمر أجيالًا تملك أدوات التغيير وتصنع الفارق، نحو مجتمع أكثر إشراقًا وريادة. وفي هذا السياق، انعقد صباح اليوم الأحد 27 ربيع الثاني 1447هـ الموافق 19 أكتوبر 2025م، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة شركة ديب ليرننج، وذلك في قاعة الاجتماعات برئاسة جامعة الرشيد الذكية، برئاسة الأستاذ فيصل ناصر الزبيري، وبحضور كوكبة من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الجامعة. جاء الاجتماع في إطار الحرص على تعزيز جودة التعليم وتطوير الأداء المؤسسي، حيث ناقش الحضور الحساب الختامي للعام الجامعي 2024 – 2025م، كما جرى استعراض ومناقشة الموازنة التقديرية للعام الجديد 1447هـ (2025 – 2026م)، في إطار مسار استراتيجي يهدف إلى ترسيخ تعليم نوعي يواكب تطلعات المستقبل. حضر الاجتماع كل من نائب رئيس المجلس الأستاذ عبدالله محمد الوزير، والدكتور ناجي ناجي القعيصي، وقد مثّله كل من الأستاذ عبدالمجيد سميع والأستاذ إسامة القهالي، إضافة إلى الأستاذ أسامة محمد الجعدبي، والدكتور كمال العصيمي، والمهندس نبيل حسن المداني، مقرر المجلس وعضو مجلس الإدارة. كما شارك في الاجتماع من مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، رئيس الجامعة، ومن الأمانة العامة للجامعة كل من الأستاذ خالد علي الخضر، الأمين العام، والأستاذ عبدالعزيز الحداد، المدير المالي، والأستاذة حنان صوفان، مدير مكتب رئيس الجامعة. وفي كلمته الافتتاحية، رحّب الأستاذ فيصل ناصر الزبيري بالحضور، مثمنًا جهود أعضاء المجلس وإدارة الجامعة، ومشيدًا بما تحقق من تطور ملحوظ على المستويين الأكاديمي والإداري، مؤكدًا أن “ديب ليرننج” تسير بخطى واثقة نحو التميز والريادة في مجال التعليم العالي، بفضل تكامل الأدوار بين مجلس الإدارة والجامعة. وقال رئيس مجلس الإدارة: “رؤيتنا تتركز على بناء بيئة تعليمية حديثة تمكّن الطالب من امتلاك أدوات العصر، وتزوّده بالمعارف والمهارات التي تؤهله للنجاح في الحياة وسوق العمل”. كما أكد الزبيري أهمية توظيف أحدث تقنيات التعليم وتبني طرائق تدريس مبتكرة تُسهم في تنمية قدرات الطلبة على الإبداع والتفكير النقدي، وذلك ضمن إطار شراكة فاعلة ومتكاملة بين مجلس الإدارة وجامعة الرشيد الذكية، مقدمًا شكره الكبير للجميع على جهودهم المبذولة في دعم مسيرة الجامعة وتعزيز جودة التعليم. بدوره، أكد الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، رئيس الجامعة، على عمق هذه الشراكة، واصفًا إياها بأنها “ركيزة أساسية لتحقيق تطلعات الجامعة ورؤيتها المستقبلية”، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل وفق رؤية تعليمية معاصرة، مدعومة ببنية تحتية حديثة، ومناهج محفزة، وكوادر تدريسية متميزة. وأضاف رئيس الجامعة: “نثمّن عاليًا دعم مجلس الإدارة، ونتطلع إلى مزيد من التقدم في جودة التعليم والتميز الأكاديمي والبحثي”. وقد أعرب عن تقديره لأعضاء المجلس على دعمهم المتواصل، مؤكدًا التزام الجامعة ببناء بيئة تعليمية متكاملة تمزج بين النظرية والتطبيق، وتعزز القيم العلمية والإنسانية، بما يسهم في إعداد أجيال قادرة على الإبداع والتأثير وصناعة المستقبل. وشهد الاجتماع نقاشًا ثريًا حول عدد من المحاور الجوهرية التي ترسم ملامح المرحلة المقبلة، حيث جرى استعراض محضر الاجتماع السابق، ثم انتقل الأعضاء إلى مناقشة الحساب الختامي للعام الجامعي 2024 – 2025م، تلا ذلك بحث تفصيلي للموازنة التقديرية للعام الجامعي الجديد 1447هـ (2025 – 2026م). كما تطرق المجلس إلى عدد من القضايا المالية والإدارية المهمة، التي من شأنها تعزيز كفاءة الأداء وتطوير البنية المؤسسية، بما يتسق مع الرؤية المستقبلية للجامعة. وفي ختام الاجتماع، جدد أعضاء المجلس التزامهم الكامل بدعم الجامعة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ومواصلة مسيرتها نحو تقديم تعليم عالٍ بمعايير دولية، يُعِد الطالب أكاديميًا، ويُنمّي مهاراته المهنية، ويمنحه القدرة على التميز في سوق العمل.

برؤية استراتيجية طموحة.. مجلس إدارة “ديب ليرننج” يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الموازنة التقديرية للعام الجامعي 1447هـ (2025 – 2026م) Read more

At its eleventh academic meeting, the Academic Council renewed its commitment to quality and innovation, stressing that unity is the key to achieving institutional excellence

university news

في اجتماعه الأكاديمي الحادي عشر .. المجلس الأكاديمي يجدد التزامه بالجودة والابتكار، ويؤكد أن التكاتف هو الأساس لتحقيق التميز المؤسسي في أجواءٍ تسودها روح المسؤولية والطموح، وتحت شعار “نصنع المستقبل معًا”، عقد المجلس الأكاديمي بجامعة الرشيد الذكية اليوم السبت 18 أكتوبر 2025م، الموافق 24 ربيع الثاني 1447هـاجتماعه الدوري الحادي عشر للعام الجامعي 1447هـ (2025–2026م)، برئاسة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر – رئيس الجامعة، وبمشاركة نخبة من القيادات الأكاديمية والإدارية الذين يمثلون قلب الجامعة النابض بعطاء لا يتوقف. وشارك في الاجتماع الذي انعقد في قاعة الاجتماعات برئاسة الجامعة، كلٌ من: عميد شؤون الطلبة، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة، وعمداء كليات الطب والعلوم الصحية، وطب الأسنان، والهندسة والتكنولوجيا، والمال والأعمال، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام العلمية، ورئيس الكنترول المركزي. وفي كلمته الافتتاحية، رحّب رئيس الجامعة بالحضور، موجهًا تحية خاصة للدكتور رائد سعيد الذبحاني – رئيس قسم الأمن السيبراني، بمناسبة مشاركته الأولى في المجلس، متمنياً له التوفيق والنجاح، ومؤكدًا أنه سيكون إضافة نوعية لمسيرة الجامعة الأكاديمية. وعبر رئيس الجامعة: عن فخره واعتزازه بكافة الجهود المبذولة من أعضاء المجلس والكوادر الأكاديمية والإدارية قائلاً: “في كل اجتماع، نزداد يقيناً أن روح الفريق والعمل التكاملي هي سر تميز جامعة الرشيد الذكية. إن ما نشهده اليوم من التزام وعطاء وحرص على جودة التعليم، يؤكد أن الجميع – دون استثناء – شريك حقيقي في مسيرة النجاح”. ودعا رئيس الجامعة إلى تعزيز روح التعاون والتكامل بين جميع مكونات الجامعة الأكاديمية والإدارية، مؤكدًا أن التكاتف هو السبيل الأوحد لمواصلة بناء جامعة تواكب طموحات شباب هذا الوطن، وترتقي لتطلعاته، وتؤسس لمستقبلٍ مشرقٍ بإذن الله. وناقش المجلس عددًا من القضايا المحورية المرتبطة بسير العملية التعليمية وضمان جودة التعلم، شملت آليات تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات، مراجعة الكشوفات النهائية للطلبة الخريجين، وتحديد مواعيد الاختبارات التكميلية، إلى جانب مجموعة من الموضوعات التي تمس الشؤون الأكاديمية والطلابية على حد سواء. وقد ساد اللقاء روح من الحماس والإصرار، حيث جدد الأعضاء التزامهم بالعمل بروح الفريق الواحد، مؤكدين أن الجامعة ستبقى منارة علمٍ وفكر، تصنع التغيير وتفتح آفاق الابتكار والتميز أمام الطلبة.

At its eleventh academic meeting, the Academic Council renewed its commitment to quality and innovation, stressing that unity is the key to achieving institutional excellence Read more

"Ar-Rasheed Smart University had the honor of receiving the Director General of Guidance from the Capital Municipality, in a visit that exemplifies academic excellence and fosters strategic institutional collaboration."

university news

In a move that underscores the synergy between higher education institutions and official bodies—and embodies the national vision for a progressive and impactful university education—Ar-Rasheed Smart University welcomed Dr. Qais Al-Tal, Director General of Guidance at the Capital Municipality, on the morning of Saturday, October 11, 2025. The high-level visit aimed to closely observe the university’s academic operations and review the mechanisms for implementing curricula and academic requirements across its faculties and scientific departments. Leading the reception was Professor Dr. Abdul Latif Haidar, rector of the University, who expressed his warm welcome and described the visit as a pivotal step toward strengthening collaboration between academic institutions and government entities involved in education and guidance. In his welcoming remarks, the rector stated: "At Ar-Rasheed Smart University, we do not merely construct classrooms—we cultivate an inspiring educational environment that fuses creativity with knowledge and empowers students with the tools of the future. This visit is a recognition of our serious academic efforts, and we firmly believe that human development begins in university halls filled with life and ambition."

"Ar-Rasheed Smart University had the honor of receiving the Director General of Guidance from the Capital Municipality, in a visit that exemplifies academic excellence and fosters strategic institutional collaboration." Read more

The rector of Ar-Rasheed Smart University inspects the progress of first semester examinations and praises the preparedness and academic discipline.

university news

As part of its commitment to ensuring the quality of education and academic integrity, Ar-Rasheed Smart University President, Prof. Dr. Abdul Latif Haidar, conducted an inspection tour on Saturday, October 11, 2025, to monitor the progress of first semester examinations for the academic year 1447 (2025–2026). The exams are currently being held across all university faculties for second-, third-, fourth-, and fifth-year students The tour included examination halls in the faculties of Medicine and Health Sciences, Dentistry, Engineering and Technology, and Business and Finance. The rector reviewed the organization of the exams, the provision of a suitable environment for students, and the adherence of examination committees to the approved academic calendar and procedures Accompanying the rector were Prof. Dr. Abdul hameed AShuja’, Dean of Development and Quality Assurance center, and Mr. Qaed Al-Jaafari, University Registrar. They presented a comprehensive overview of the organizational and administrative efforts undertaken to ensure the smooth and efficient conduct of the exams

The rector of Ar-Rasheed Smart University inspects the progress of first semester examinations and praises the preparedness and academic discipline. Read more

Scroll to Top