loader image

Ar-Rasheed Smart University

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج للطلبة بعنوان: “نظام الاختبارات المتكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي”

أخبار الجامعة

إنطلاقاً من إيمان جامعة الرشيد الذكية بأهمية تطوير مهارات الطلبة في البحث العلمي، وتحفيزهم على إظهار إبداعاتهم، وتعزيز روح المنافسة والعمل الجماعي فيما بينهم نفذ قسم تقنية المعلومات اليوم الثلاثاء 03 ديسمبر 2024م المناقشة النهائية لمشروع التخرج بعنوان: “نظام الاختبارات المتكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي”، وذلك في القاعة الكبرى بالحرم الجامعي. وأثناء المناقشة استعرضت المجموعة الطلابية والمكونة من الطلاب: (فهد البشاري، وفهد القاضي، وعلي السنباني، وعمرو العياني، ومحمد العريفي)، مشروعها الذي يسعى إلى وضع نماذج اختبارات متنوعة الأسئلة تتضمن صح وخطأ ومقالية .. وغيرها باستخدام الذكاء الاصطناعي. ومن جهته، أشاد رئيس قسم تقنية المعلومات وعضو لجنة التحكيم أ.م.د. أنور الشميري بالمشروع المقدم بعد تقديم اللجنة الملاحظات التصويبية، مؤكداً أن المشروع يستحق الثناء والتطبيق العملي، متمنياً لجميع الطلبة مستقبلاً مشرقاً مليئاً بالنجاحات ومزيداً من الإنجازات المبهرة.

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج للطلبة بعنوان: “نظام الاختبارات المتكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي” قراءة المزيد

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائية لمشروع التخرج بعنوان: التعليم الإفتراضي

أخبار الجامعة

إنطلاقاً من إيمان جامعة الرشيد الذكية بأهمية إعداد خريجين يسهمون بشكل فعال في بناء المجتمع التكنولوجي محلياً واقليماً نفذ قسم تقنية المعلومات اليوم الثلاثاء 03 ديسمبر 2024م المناقشة النهائية لمشروع التخرج بعنوان: التعليم الإفتراض، وذلك في القاعة الكبرى بالحرم الجامعي. وأثناء المناقشة استعرضت المجموعة الطلابية والمكونة من الطلاب: (محمد مبارك ، قاسم المريسي، حسين الاشول، محمد نصار) مشروعها والذي يهدف إلى تمكين المدرس في نشر المحاضرات وتتبع المهام والواجبات للطلبة وتقييمها، بالإضافة إلى عمل محادثات شات بين الطلبة والمدرس. ومن جهته، أشاد رئيس قسم تقنية المعلومات وعضو لجنة التحكيم أ.م.د. أنور الشميري بالمشروع المقدم بعد تقديمه الملاحظات التصويبية، مؤكداً أن المشروع يستحق الثناء والتطبيق العملي، متمنياً لجميع الطلبة مستقبلاً مشرقاً مليئاً بالنجاحات ومزيداً من الإنجازات المبهرة.

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائية لمشروع التخرج بعنوان: التعليم الإفتراضي قراءة المزيد

طلاب التصميم الداخلي – مستوى أول – يسلمون مشاريعهم النهائية لمقرر تصميم  داخلي 1

أخبار الجامعة

في أجواء من الحماس والمنافسة والإبداع سَلمَ طلبة التصميم الداخلي – مستوى أول – اليوم الأثنين 02 ديسمبر 2024م مشاريعهم النهائية لمقرر تصميم داخلي 1.وأثناء تسليم المشاريع ترجم الطلبة عصارة دراستهم، حيث عكست المشاريع المسلمة قدراتهم في تصميم الفراغات السكنية من حيث رسم المساقط المعمارية بشكل صحيح وجيد، وتوزيع الأثاث، والمساحات الداخلية لفراغ شقة سكنية. كما استطاعوا إظهار مهاراتهم في عمل المساقط والواجهات الداخلية وتحديد خامات كل فراغ بما يتناسق مع الوظيفة واتجاه الطراز الذي تم اختياره في بداية العمل. بالإضافة إلى قيامهم بعمل الرسومات التنفيذية والتراكيب الفنية لبعض قطع الأثاث في المشروع. واثبت الطلبة مدى قدراتهم ومهاراتهم العالية في إظهار أعمالهم من خلال رسم المناظير وعمل المجسمات الهندسية والتي كانت أيضاً من أهم الأساسيات التي تم التدرب عليها خلال الفصل الدراسي.

طلاب التصميم الداخلي – مستوى أول – يسلمون مشاريعهم النهائية لمقرر تصميم  داخلي 1 قراءة المزيد

طلبة الصيدلة – مستوى رابع – ينفذون نزولاً ميدانياً إلى مصنع سبأ فارما للأدوية

أخبار الجامعة

برعاية رئاسة جامعة الرشيد الذكية وحرصاً من عمادة كلية الطب والعلوم الصحية على أهمية ربط جوانب التعلم النظرية بالجوانب العملية نفذ طلبة الصيدلة – مستوى رابع – اليوم الأحد 01 ديسمبر 2024م نزولاً ميدانياً إلى مصنع سبأ فارما للأدوية. وخلال النزول الميداني الذي كان برفقة د/شكرية الريمي وتحت إشراف رئيس قسم الصيدلة د. صلاح وجيه الدين تعرف الطلبة على أقسام المصنع ومنها: (قسم إنتاج الأقراص – قسم المختبر – قسم إنتاج الكبسولات)، كما تلقى الطلبة شرحاً مفصلاً من قِبل المختصين بالمصنع عن عمليات تصنيع الأدوية في كل قسم وطبيعة الأختبارات والتحاليل التي تتم في المختبر. وفي نهاية الزيارة التي حضيت بحفاوة الإستقبال، عبر المشرفين على الزيارة والطلبة عن شكرهم وإمتنانهم لإدارة وطاقم مصنع سبأ فارما للأدوية لما تم تقديمه من معلومات قيّمة خدمة للعملية التعليمية، متمنين لهم المزيد من التوفيق في مهامهم.

طلبة الصيدلة – مستوى رابع – ينفذون نزولاً ميدانياً إلى مصنع سبأ فارما للأدوية قراءة المزيد

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائيه لمشروع التخرج في نظام الإبلاغ والتنبيه لقطع غيار الطائرات لخطوط الطيران اليمنيه

Uncategorized, أخبار الجامعة

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائيه لمشروع التخرج في نظام الإبلاغ والتنبيه لقطع غيار الطائرات لخطوط الطيران اليمنيه إنطلاقاً من إيمان جامعة الرشيد الذكية بأهمية تطوير مهارات الطلبة وتحفيزهم على إظهار إبداعاتهم، وتعزيز روح المنافسة والعمل الجماعي فيما بينهم، وبرعاية رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر نفذ قسم تقنية المعلومات أمس الخميس المناقشة لمشروع التخرج المقدم من طلاب تقنية المعلومات – المجموعة الثالثة- وذلك في الحرم الجامعي. وأثناء المناقشة استعرضت المجموعة الطلابية والمكونة من الطلاب: (قصي خالد عبدالله المنصور، وماهر جلال محمد الزحيري، ومحمد عبدالمجيد محمد القدسي، وريان أيوب قائد نعمان) مشروعها بعنوان: ” نظام الإبلاغ والتنبيه لقطع غيار الطائرات لخطوط الطيران اليمنيه Reporting and alerting system for airplane maintenance at Yemenia airways” تحت إشراف المشرف الرئيسي للمشروع د. عبدالرحمن العزي، والمشرف المساعد ا. وليد الدعيس وذلك أمام لجنة المناقشة المكونة من أ.م.د. أنور الشميري وأ.م.د. أنور الذاري. ومن جهتها أشادت لجنة المناقشة بالمشروع المقدم بعد تقديمها ملاحظاتها التصويبية، معتبرة المشروع يستحق الثناء والتطبيق على أرض الواقع.

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائيه لمشروع التخرج في نظام الإبلاغ والتنبيه لقطع غيار الطائرات لخطوط الطيران اليمنيه قراءة المزيد

مركز اللغات والمهارات ومركز التطوير وضمان الجودة ينفذان ورشة عمل بعنوان: “مهارات العمل ضمن فريقTeamwork Skills”

أخبار الجامعة

برعاية رئيس جامعة الرشيد الذكية أ.د. عبداللطيف حيدر نفذ مركز اللغات والمهارات ومركز التطوير وضمان الجودة اليوم الأحد 25 نوفمبر 2024م ورشة العمل الثانية بعنوان: “مهارات العمل ضمن فريق  Teamwork Skills” والتي استهدفت كوكبة من الكادر الإداري في الجامعة. وأثناء الافتتاح رحب رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيـدر بجميع الحاضرين، مؤكدًا على أهمية هذا النوع من ورشات العمل التي تعزز مفهوم العمل الجماعي، ومهارات الكادر الإداري والعمل ضمن فريق واحد، متمنياً لجميع المتدربين/ات التوفيق والاستفادة من محتويات ومخرجات التدريب. وقدم رئيس الجامعة الشكر الكبير لمركز اللغات والمهارات ومركز التطوير وضمان الجودة والكادر الإداري على جهودهم في تحسين وتطوير جودة العمل وجهود العاملين في الجامعة التي تصب في نهاية المطاف في تحسين جودة التعليم. وتطرقت الورشة – التي نفذها الدكتور عبدالحميد الشجاع – إلى محاور عدة، منها: سمات الفريق الناجح وكيفية تكوين الفرق وإدارتها، ومراحل تطوير وانسجام المجموعات وفرق العمل، وتخللها عدد من الأنشطة التدريبية.

مركز اللغات والمهارات ومركز التطوير وضمان الجودة ينفذان ورشة عمل بعنوان: “مهارات العمل ضمن فريقTeamwork Skills” قراءة المزيد

طلبة تقنية المعلومات – المجموعة الثانية – تناقش مشروع تخرجها الخاص بحجز تذاكر الطيران

أخبار الجامعة

ناقش طلبة تقنية المعلومات (المجموعة الثانية) اليوم مشروع تخرجهم للعام الجامعي 1446ه – 2024 – 2025م، وذلك بحضور لجنة التحكيم أ.م.د. أنور الذاري، وأ.م.د. أنور الشميري ومجموعة من طلبة القسم. وقد عرض طلبة المجموعة الثانية وهم: جلال المحاقري، ومحمود أبو نجوم، وايمن الشرعي، وزيد حميد الدين، وحمزه يفوز مشروعهم الذي هو عباره عن موقع لحجز تذاكر الطيران، ويهدف لتسهيل عمليه حجز تذاكر السفر والدفع   عبر الإنترنت وغيرها من العمليات التي تسهل اجراءات السفر. وقد تم تقييم المشروع بدقة وموضوعية بعد الاستماع لشرح تفصيلي عن مضمونه من قبل الطلبة، حيث أشادت لجنة التحكيم بالمشروع، متمنية لجميع الطلبة التوفيق والتميز.

طلبة تقنية المعلومات – المجموعة الثانية – تناقش مشروع تخرجها الخاص بحجز تذاكر الطيران قراءة المزيد

عمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا تناقش مشاريع التخرج لطلبة قسم تقنية المعلومات (الدفعة الأولى) للعام الجامعي 1446 ه (2024 – 2025)

أخبار الجامعة

ناقشت عمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا اليومج السبت 23 نوفمبر 2024م مشاريع التخرج لطلبة قسم تقنية المعلومات (الدفعة الأولى) للعام الجامعي 1446ه (2024 – 2025)، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا أ.م.د. عبدالملك مؤمن، وأعضاء لجان الحكم من المختصين وهم: رئيس قسم تقنية المعلومات أ.م.د. أنور الشميري، ورئيس قسم أنور الذاري، والمشرفين على المشروع وهم: د. سنان غلاب مشرف رئيسي، وم. الوليد الدعيس مشرف مساعد، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة إلى جانب أهالي الطلبة وذويهم وأصدقائهم. وقد رحب رئيس قسم تقنية المعلومات بالحضور، معلناً ابتداء التحكيم وعرض المشروع الأول أمام لجنة التحكيم. وقد عرضت طالبات المجموعة الأولى وهن: أسماء شايف، وألوف العزاني، وألفت العريقي مشروعهن والذي هو عباره عن تطبيق للتبرع بالدم،م حيث يربط المتبرعين بالمستشفيات وبنك الدم والمؤسسات الصحيه التي تحتاج للتبرع بالدم، بالاضافه إلى أن التطبيق يقوم بتشخيص أمراض الدم منها الأنيميا. حيث تم تقييم المشروع بدقة وموضوعية تامة بعد الاستماع لشرح تفصيلي عن مضمونه من قبل الطالبات، ووصفته لجنة التحكيم بالمتميز والوضوح في تناول وعرض مواضيعه وتسلسل أفكاره. علماً انه سيتم خلال الأيام القادمة مناقشة بقية مشاريع التخرج في قسم تقنية المعلومات.

عمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا تناقش مشاريع التخرج لطلبة قسم تقنية المعلومات (الدفعة الأولى) للعام الجامعي 1446 ه (2024 – 2025) قراءة المزيد

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الثاني عشر) لمناقشة سير العملية التعليمية

أخبار الجامعة

عقد مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية اليوم السبت 21 جماد أول 1446ه 23 نوفمبر 2024م اجتماعه الدوري (الثاني عشر) للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) برئاسة أ.د. عبداللطيف حيدر رئيس الجامعة، وذلك لمناقشة سير العملية التعليمية. وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره عضو مجلس الأمناء أ.د. منصور العبدي، وعميد كلية المال والأعمال أ.د. سيف سلام الحكيمي، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الارياني، وعميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق هادي طواف، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا أ.م.د. عبدالملك إبراهيم مؤمن، ورئيس قسم تقنية المعلومات أ.م.د. أنور سيف الشميري، ورئيس قسم الأمن السيبراني أ.م.د. أنور الذاري، ورئيس قسم الصيدلة د. صلاح عبدالله وجيه الدين، ورئيس قسم الطب وجراحة الفم والأسنان د. بشير حامد الشميري، ورئيس قسم الميكاترونكس د. عادل راوع، ورئيس قسم المحاسبة د. عبدالله الطيب، وأمين عام الجامعة أ. خالد علي الخضر رحب رئيس الجامعة بالحاضرين، مشيداً بدورهم المستمر في تقديم خدمة تعليمية متميزة، مؤكداً أن الجامعة طموحها لا حدود له، فهي تسعى للتميز في تقديم خدمات تعليمية متطورة تواكب معايير الجودة العالمية، خاصة أنها تضم برامج متخصصة تواكب متطلبات سوق العمل، داعياً الجميع على بذل المزيد من الجهود خدمةً للمسيرة التعليمية بالجامعة. وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، كما نقاش عدد من المتفرقات، والخروج بجملة من القرارات والإجراءات التي تخدم سير العملية التعليمية، واستمرار التحديث والتطوير في الجامعة.

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الثاني عشر) لمناقشة سير العملية التعليمية قراءة المزيد

Scroll to Top