loader image

Ar-Rasheed Smart University

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

عمادة شؤون الطلبة تدشن أولمبياد جامعة الرشيد الذكية الثالث للألعاب الرياضية

أخبار الجامعة

برعاية رئيس جامعة الرشيد الذكية الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، دشنت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع إدارة الأنشطة الطلابية صباح اليوم الأربعاء 05 فبراير 2025م أولمبياد جامعة الرشيد الذكية الثالث للألعاب الرياضية للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م)، وذلك في الحرم الجامعي. جاء هذا الحدث انطلاقاً من حرص الجامعة على تعزيز الأنشطة الرياضية ودورها في تنمية المهارات العقلية والبدنية للطلبة، بما يعكس التزامها ببناء شخصية متكاملة للطالب. وحضر حفل التدشين عميد كلية المال والأعمال الأستاذ الدكتور سيف سلام الحكيمي، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة أ.م.د. عبد الحميد الشجاع، وأمين عام الجامعة الأستاذ خالد علي الخضر، إلى جانب عدد من الكوادر الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة. وفي كلمته الافتتاحية، أكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور عبدالخالق هادي طواف أن أولمبياد الرشيد للألعاب الرياضية يعد حدثاً رياضيًا متميزاً يجمع طلاب الجامعة من مختلف التخصصات في منافسات تشمل كرة القدم، الشطرنج، البلياردو، تنس الطاولة، وألعاب الجيم. وأشار إلى أن هذا الأولمبياد يعكس التزام الجامعة بتعزيز الروح الرياضية، وغرس قيم التنافس الشريف، والعمل الجماعي، والانضباط بين الطلبة. وأضاف أن النشاط الرياضي يلعب دوراً محورياً في بناء الشخصية المتكاملة للطالب، حيث يسهم في تعزيز الصحة البدنية والنفسية، ويخلق بيئة جامعية إيجابية مليئة بالحيوية والتفاعل. كما أعرب عن سعادته بمشاركة عدد كبير من الطلبة في مختلف الألعاب، متمنياً أن تكون المنافسات فرصة لاكتشاف المواهب وصقلها، تمهيداً لمشاركة الطلاب في البطولات المحلية، خاصة بطولات الجامعات. من جانبه، ألقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر كلمة توجيهية أكد فيها حرص الجامعة على تقديم نمو شامل للطالب، لا يقتصر على الجوانب الأكاديمية فقط، بل يمتد ليشمل التنمية البدنية، الأخلاقية، والمعرفية. وأشار إلى أن الرياضة تلعب دوراً محورياً في تعزيز النمو الشخصي، وترسيخ قيم النجاح وتقبل التحديات، فضلاً عن تحقيق التوازن البدني والذهني. وفي ختام كلمته، وجه رئيس الجامعة الشكر لعمادة شؤون الطلبة، والأمانة العامة، وفريق إدارة الأنشطة الطلابية، وفريق التسويق والإعلام، على جهودهم الكبيرة في تنظيم هذا الحدث، متمنياً للجميع التوفيق والتميز. وتخلل حفل التدشين تكريم الطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في بطولة دوري الكليات ضمن أولمبياد الرشيد الثاني للألعاب الرياضية، والتي شملت كرة القدم، تنس الطاولة، البلياردو، الشطرنج، جيم كرة القدم، والجيم، والبلاستيشن فيفا لكرة القدم، والجكارو. كما تم تكريم منتخب الجامعة لكرة القدم نظير جهوده ومشاركته الفاعلة في تمثيل الجامعة في بطولات الجامعات، بالإضافة إلى تكريم مدرب الفريق الكابتن خالد نجاد لدوره المتميز في تدريب الفريق خلال البطولة الثانية بين الجامعات الحكومية والأهلية وكليات المجتمع، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي لهذا العام. ويشارك في أولمبياد الرشيد الثالث 365 طالباً وطالبة، موزعين على 5 ألعاب رياضية هي: كرة القدم، تنس الطاولة، البلياردو، الشطرنج، وجيم كرة القدم. ويأتي هذا الحدث كجزء من استراتيجية الجامعة لتعزيز الأنشطة الطلابية ودعم التميز الرياضي بين طلابها.

عمادة شؤون الطلبة تدشن أولمبياد جامعة الرشيد الذكية الثالث للألعاب الرياضية قراءة المزيد

طلبة قسم الصيدلة في جامعة الرشيد الذكية ينفذون زيارة ميدانية لمصنع ستار بلاس للصناعات الدوائية

أخبار الجامعة

برعاية رئيس جامعة الرشيد الذكية الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، وفي إطار جهود الجامعة لتعزيز التعلم العملي وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية الواقعية نظم قسم الصيدلة اليوم الثلاثاء 04 فبراير 2025م زيارة ميدانية لطلبة المستوى الرابع لمصنع ستار بلاس للصناعات الدوائية لتعزيز الجوانب العملية للتعليم وربطها بالمناهج النظرية. وهدفت الزيارة التي نفذت بإشراف عميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الإرياني، ورئيس قسم الصيدلة الدكتور صلاح وجيه الدين، ومشاركة مسؤول المعامل في الكلية الدكتور سليم القرشي إلى إطلاع الطلبة على أحدث التقنيات المستخدمة في تصنيع الأدوية، والتعرف على مراحل الإنتاج المختلفة وفقًا للمعايير الدولية للجودة. وتضمنت الجولة التعرف على أقسام المصنع الرئيسية ومنها: (قسم الإنتاج بمختلف أقسامه الصلبة والسائلة، قسم المختبر، قسم تأكيد الجودة، وقسم البحث والتطوير). وأتيحت للطلبة فرصة التفاعل مع الخبراء وطرح الأسئلة حول العمليات الإنتاجية والتحديات التي تواجه قطاع الصناعات الدوائية. وأكدت عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن هذا النزول الميداني يأتي في إطار سلسلة من الأنشطة التي تنظمها عمادة كلية الطب والعلوم الصحية لتعزيز مهارات الطلبة وإعدادهم لسوق العمل، بما يتماشى مع رؤية الجامعة في تقديم تعليم متكامل يربط بين النظرية والتطبيق. وفي ختام الزيارة، عبّر الطلبة عن سعادتهم بهذه التجربة التي أضافت لهم بُعدًا عمليًا مهمًا في مسيرتهم الأكاديمية، فيما توجه المشرفون والطلبة بالشكر والتقدير لإدارة مصنع “ستار بلاس”، وعلى رأسهم الدكتور سامي المطري والدكتور عبدالله شرف، على كرم الضيافة والمعلومات القيمة التي شاركوها.

طلبة قسم الصيدلة في جامعة الرشيد الذكية ينفذون زيارة ميدانية لمصنع ستار بلاس للصناعات الدوائية قراءة المزيد

جامعة الرشيد الذكية تطلق حملة للحد من الإعاقة البصرية بالتعاون مع المركز الأوروبي للنظارات والسمعيات

أخبار الجامعة

في إطار مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على صحة وسلامة منتسبيها، أطلقت جامعة الرشيد الذكية، بالتعاون مع المركز الأوروبي للنظارات والسمعيات اليوم الأحد 02 فبراير 2025 حملة “التدخل المبكر للحد من الإعاقة البصرية”، التي تستهدف الطلبة والكوادر الأكاديمية والإدارية، بهدف الكشف المبكر عن مشاكل النظر والسمع والحد من تفاقمها. ودُشنت الحملة، التي تستمر يومين، برعاية رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، وبحضور أمين عام الجامعة، الأستاذ خالد علي الخضر، ومنسق المركز الأوروبي الأستاذ أحمد البشاري، إلى جانب الفريق الطبي المختص وجمع من الأكاديميين والإداريين والطلبة. وتهدف الحملة إلى اكتشاف وتشخيص الحالات التي تعاني من مشكلات بصرية وسمعية، وتقديم الفحوصات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل علاجي أو جراحي إلى الأطباء المتخصصين. كما تتضمن الحملة تقديم استشارات طبية ونصائح للحفاظ على صحة النظر والسمع. وأعرب رئيس الجامعة خلال تدشين الحملة عن تقديره لجهود المركز الأوروبي للنظارات والسمعيات، مشيدًا بالتعاون المثمر في خدمة المجتمع الأكاديمي، ومؤكدًا أهمية الكشف المبكر في تحسين جودة الحياة الأكاديمية والمهنية للطلبة والكوادر. وشهدت الحملة إقبالًا واسعًا من منتسبي الجامعة، حيث أجرى الفريق الطبي فحوصات متكاملة للمشاركين، وتم تزويد كل حالة بتقرير تشخيصي حول مستوى النظر والسمع لديهم. وتؤكد هذه المبادرة أن جامعة الرشيد الذكية لا تقتصر على تقديم التعليم المتميز، بل تسهم في بناء مجتمع أكاديمي صحي ومستدام، ما يعكس التزامها بمسؤوليتها المجتمعية، ويجعلها نموذجًا يُحتذى به في تحويل المؤسسات التعليمية إلى منصات لصناعة التأثير الإيجابي في حياة الأفراد والمجتمع.

جامعة الرشيد الذكية تطلق حملة للحد من الإعاقة البصرية بالتعاون مع المركز الأوروبي للنظارات والسمعيات قراءة المزيد

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الثامن عشر لمتابعة سير العملية التعليمية والتجهيزات للاختبارات النهائية للفصل الثاني

أخبار الجامعة

عقد مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية اليوم السبت الموافق 02 شعبان 1446هـ (01 فبراير 2025م) اجتماعه الثامن عشر للعام الجامعي 1445هـ (2024- 2025م)، وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، رئيس الجامعة. جاء الاجتماع بهدف متابعة سير العملية التعليمية ومراجعة التطورات الأكاديمية والإدارية في الجامعة، حيث عُقد في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر رئاسة الجامعة. حضره عضو مجلس الأمناء أ.د. منصور العبدي، وعميد كلية المال والأعمال أ.د. سيف سلام الحكيمي، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الارياني، وعميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق هادي طواف، وعميد كلية طب الأسنان أ.م.د. ياسر الربيدي، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا أ.م.د. عبدالملك إبراهيم مؤمن، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة أ.م.د. عبدالحميد الشجاع، ورئيس قسم الطب والجراحة العامة، ورئيس قسم الصيدلة د. صلاح عبدالله وجيه الدين، ورئيس قسم الطب المخبري د. فيروز عطروش، ورئيس قسم الطب وجراحة الفم والأسنان د. بشير حامد الشميري، ورئيس قسم تقنية المعلومات أ.م.د. أنور سيف الشميري، ورئيس قسم الأمن السيبراني أ.م.د. أنور الذاري، ورئيس قسم الجرافيكس والملتميديا د. منير الحميري، ورئيس قسم التصميم الداخلي أ.م.د. سميرة الشاوش، ورئيس قسم الميكاترونكس د. عادل راوع، ورئيس قسم المحاسبة د. عبدالله الطيب، بالإضافة إلى أمين عام الجامعة أ. خالد علي الخضر، ورئيس الكنترول المركزي د. شائف الحكيمي. وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس الجامعة بالحضور، مؤكداً على أهمية دورهم في تعزيز جودة التعليم وتطوير البيئة الأكاديمية، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الجميع في تقديم خدمة تعليمية متميزة، داعياً على ضرورة استمرار العمل لتحقيق أهداف الجامعة في إعداد طلبة مؤهلين بالمهارات والمعارف اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل والمشاركة الفاعلة في بناء المجتمع. وقال رئيس الجامعة “إننا نفخر بما تحقق من إنجازات على مستوى العملية التعليمية، ولكن طموحنا لا يتوقف عند هذا الحد. نحن نعمل لبناء مستقبل مشرق لأبنائنا الطلبة، ونسعى جاهدين لتزويدهم بأفضل الأدوات والمعارف التي تمكنهم من المنافسة محلياً وعالمياً”، مضيافاً أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم، ورسالتنا في جامعتنا الفتية أن نكون رواداً في هذا المجال. وندعو الجميع إلى مواصلة العطاء والابتكار لتحقيق رؤيتنا في أن نكون منارة للعلم والتميز. وأكد رئيس الجامعة بالقول: “نحن على ثقة بأن طلبتنا سيكونون سفراء للعلم والمعرفة، وسيساهمون في بناء وطنهم بشكل فاعل. معاً نصنع الفرق، ومعاً نرتقي بالتعليم إلى آفاق جديدة”. وناقش الاجتماع عدة محاور رئيسية تم طرحها على جدول الأعمال، بما في ذلك متابعة سير العملية التعليمية، وجداول الاختبارات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإدارية والأكاديمية الأخرى. وتم خلال الاجتماع الخروج بعدد من القرارات والتوصيات التي تهدف إلى تحسين الأداء الأكاديمي والإداري في الجامعة. يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص جامعة الرشيد الذكية على متابعة تطورات العملية التعليمية وضمان تحقيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية، بما يعكس التزام الجامعة برسالتها في تقديم تعليم عالي الجودة ومواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم العالي.

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الثامن عشر لمتابعة سير العملية التعليمية والتجهيزات للاختبارات النهائية للفصل الثاني قراءة المزيد

طلاب قسم الأمن السيبراني بجامعة الرشيد الذكية يزورون المعهد العام للاتصالات لتعزيز خبراتهم العلمية

أخبار الجامعة

في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والتدريبية، قام طلاب المستوى الثاني بقسم الأمن السيبراني في جامعة الرشيد الذكية، اليوم، بزيارة علمية إلى المعهد العام للاتصالات. وهدفت الزيارة التي نظمت بإشراف المدرسة أ. أماني الكبسي، والمدرس أ. شائع العنتري إلى التعرف على أنشطة المعهد، والإمكانيات المتوفرة فيه، خاصة تلك المتعلقة بتخصص الأمن السيبراني. وقد أتيحت للطلاب الفرصة للاطلاع على تجهيزات المعهد والبرامج التي يقدمها لدعم هذا المجال الحيوي. تخللت الزيارة محاضرات ألقاها مجموعة من المهندسين والمدرسين المتخصصين في المعهد، حيث استعرضوا خلالها أبرز البرامج التدريبية والتطبيقات العملية التي يقدمها المعهد. كما أُتيحت الفرصة للطلبة لطرح استفساراتهم ومناقشة التحديات المرتبطة بتخصصهم مع الخبراء. ويأتي تنظيم هذه الزيارة ضمن جهود الجامعة لتعزيز التعاون مع المعاهد والمؤسسات التدريبية، بما يسهم في دعم الطلبة أكاديمياً وعملياً، وتمكينهم من مواكبة التطورات في مجال الأمن السيبراني.

طلاب قسم الأمن السيبراني بجامعة الرشيد الذكية يزورون المعهد العام للاتصالات لتعزيز خبراتهم العلمية قراءة المزيد

مركز اللغات والمهارات بجامعة الرشيد الذكية وبالتعاون مع مؤسسة أحلامنا الشبابية للتنمية يختتم برنامج “التأهيل لسوق العمل”

أخبار مركز اللغات والمهارات

اختتم مركز اللغات والمهارات Ar-Rasheed RLSC بجامعة الرشيد الذكية، بالتعاون مع مؤسسة أحلامنا الشبابية للتنمية اليوم الثلاثاء 28 يناير 2025م، فعاليات البرنامج التدريبي “التأهيل لسوق العمل” – المجموعة الثانية – الذي استمر لعدة أيام وشهد مشاركة متميزة من الطلبة الجامعيين. هدف البرنامج إلى تعزيز مهارات الطلاب وتأهيلهم للاندماج في سوق العمل عبر تزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لمواكبة متطلبات التوظيف الحديثة. تضمن البرنامج ورشة عمل مكثفة تناولت موضوعات متنوعة مثل كتابة السيرة الذاتية، تطوير المهارات الشخصية، البحث عن فرص العمل، اجتياز المقابلات الشخصية، التواصل الفعال، والسعي لتحقيق الأهداف المهنية، والعمل الجماعي. وفي ختام البرنامج، نظم المركز والمؤسسة وبحضور امين عام الجامعة الأستاذ خالد علي الخضر ، والأستاذ فؤاد مسعد مسعد رئيس مؤسسة أحلامنا الشبابية للتنمية حفلًا لتوزّع شهادات المشاركة لطلبة برنامج “التأهيل لسوق العمل” نظير مشاركتهم الفعالة وإسهامهم المميز في إنجاح البرنامج. من جانبه، أكد عميد مركز اللغات والمهارات أ.م.د. عبدالحميد الشجاع في كلمته أن هذا البرنامج يأتي في إطار رؤية الجامعة لتطوير قدرات الطلاب وربطهم بمتطلبات سوق العمل المتغيرة. كما أشاد بدور مؤسسة أحلامنا الشبابية للتنمية في دعم الأنشطة التدريبية والمساهمة في إعداد جيل من الشباب الواعي والمؤهل. تسعى جامعة الرشيد الذكية من خلال شراكاتها مع مؤسسات المجتمع المدني إلى تعزيز التعليم التطبيقي وبناء جسر متين بين الطلبة ومتطلبات سوق العمل، بما يُسهم في تأمين مستقبل مهني واعد للشباب.

مركز اللغات والمهارات بجامعة الرشيد الذكية وبالتعاون مع مؤسسة أحلامنا الشبابية للتنمية يختتم برنامج “التأهيل لسوق العمل” قراءة المزيد

رئيس مجلس الإدارة يوقع ملحق الاتفاقية الاستراتيجية لتزويد مستشفى جامعة الرشيد بأحدث الأجهزة الطبية

أخبار الجامعة

في خطوة مهمة لتعزيز البنية التحتية الطبية والتعليمية في جامعة الرشيد الذكية، وقع رئيس مجلس إدارة شركة “ديب ليرننج لخدمات التعليم العالي والخدمات الطبية”، الأستاذ فيصل الزبيري، اليوم الثلاثاء 28 يناير 2025م ملحق اتفاقية توريد أجهزة ومعدات طبية متطورة لمستشفى جامعة الرشيد مع شركة ناتكو الرازي المحدودة”، وذلك بالحرم الجامعي. جرى التوقيع بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالله محمد الوزير، وأعضاء مجلس الامناء الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر رئيس الجامعة، والأستاذ أسامة محمد الجعدبي، والمشرف العام على المشروع الدكتور محمد أحمد العسيلي، إلى جانب ممثلي شركة “ناتكو الرازي المحدودة”، مدير المبيعات والمشاريع الدكتور عبدالرحمن الخطيب، والمهندس رامز المنباري من شركة “فيليبس”، والمشرف رفعت عبدالسلام. تضمنت الصفقة توريد مجموعة من أحدث الأجهزة الطبية العالمية، بما في ذلك طاولات العمليات لجراحات المخ والأعصاب، أجهزة الأشعة التلفزيونية وتلفزيون القلب، أجهزة التخدير العام، أجهزة الأشعة السينية، جهاز التعقيم المركزي للأدوات الجراحية، بالإضافة إلى معدات المغسلة والنشافة والكواية المركزية. وخلال التوقيع، أكد الأستاذ فيصل الزبيري أن تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات الطبية يعكس التزام مجلس الإدارة ورئاسة الجامعة بتطوير البيئة التعليمية والتدريبية لتواكب أعلى المعايير العالمية. وأضاف: “إن تجهيز المستشفى بشكل متكامل يشكل أولوية قصوى للمجلس، حيث سيتم استكمال جميع الاستعدادات لاستقبال طلبة كلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة. بهدف تقديم تعليم عالي الجودة وفق المعايير الدولية، بما يسهم في إعداد خريجين مؤهلين يتمتعون بمهارات معرفية وعملية متميزة. وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن هذه الخطوة تعد انطلاقة حقيقية نحو تحقيق رؤية الجامعة في تقديم خدمات طبية وتعليمية متقدمة، ليس فقط لدعم العملية التعليمية، بل أيضًا لخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته الصحية بمهنية واحترافية. تأتي هذه الاتفاقية في إطار خطط الجامعة الطموحة لتعزيز قدراتها التعليمية وتوفير بيئة تدريبية شاملة، لتأهيل أطباء المستقبل بأفضل الوسائل العلمية والتقنية.

رئيس مجلس الإدارة يوقع ملحق الاتفاقية الاستراتيجية لتزويد مستشفى جامعة الرشيد بأحدث الأجهزة الطبية قراءة المزيد

قسم الأمن السيبراني ينفذ ندوة عن الحوسبه السحابية والخدمات التي تقدمها شركه سحبكم لطلبة الأمن السيبراني وتقنية المعلومات

أخبار الجامعة

نفذ قسم الأمن السيبراني بجامعة الرشيد الذكية، بالتعاون مع شركة “سحبكم” لخدمات الحوسبة السحابية، اليوم الاثنين الموافق 27 يناير 2025م، ندوة تعريفية حول الحوسبة السحابية والخدمات التي تقدمها الشركة، وذلك لطلبة الأمن السيبراني وتقنية المعلومات في الحرم الجامعي. حضر افتتاح الندوة عميد كلية الهندسة أ.م.د. عبدالملك مؤمن، ورئيس قسم الأمن السيبراني أ.م.د. أنور الذاري، وأشرف على فعالياتها عضو هيئة التدريس أ. سامح الجبلي. وهدفت الندوة إلى تعريف الطلبة بأحدث تقنيات الحوسبة السحابية والتطبيقات العملية في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى استعراض الخدمات المتميزة التي تقدمها شركة “سحبكم”. وقد شملت الندوة عروضاً تقديمية، نقاشات تفاعلية، وفرصة للطلبة للتواصل مع خبراء في المجال. وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر في كلمته الافتتاحية أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز المعرفة العملية للطلبة وربطهم بسوق العمل، مشيداً بالتعاون المثمر بين الجامعة وشركات التكنولوجيا الرائدة. من جانبه، أوضح رئيس قسم الأمن السيبراني أ.م.د. انور الذاري أن مثل هذه الندوات تسهم في تطوير مهارات الطلبة وتمنحهم نظرة معمقة في استخدامات الحوسبة السحابية في الأمن السيبراني وتقنية المعلومات. تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة أنشطة تهدف إلى تمكين الطلبة من الاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات تخصصهم، وتعزيز التعاون بين الجامعات والقطاع الخاص.

قسم الأمن السيبراني ينفذ ندوة عن الحوسبه السحابية والخدمات التي تقدمها شركه سحبكم لطلبة الأمن السيبراني وتقنية المعلومات قراءة المزيد

جامعة الرشيد الذكية تنظم ندوة توعوية حول أمراض البرد وطرق الوقاية منها

أخبار الجامعة

برعاية الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، رئيس جامعة الرشيد الذكية، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع الوحدة الصحية بالجامعة، اليوم الأحد 26 يناير 2025م، ندوة توعوية تحت عنوان: “أمراض البرد وكيفية الوقاية منها”. واستهدفت الندوة طلبة الجامعة وموظفيها، في إطار جهود الجامعة لتعزيز صحة وسلامة أفراد المجتمع الجامعي. وخلال افتتاح الندوة، التي حضرها عميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق هادي طواف، وامين عام الجامعة ا. خالد علي الخضر، ومسؤولية الوحدة الصحية ا. نجود جعدالي، وعدد من الموظفين والطلبة أكد الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر أن الجامعة ملتزمة بتقديم مبادرات وبرامج تركز على صحة وسلامة الطلبة والموظفين، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الوعي الصحي كجزء أساسي من توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية. كما أشاد بجهود عمادة شؤون الطلبة والوحدة الصحية في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في رفع مستوى الوعي الصحي. وقدم الندوة د. إبراهيم شداد، الذي ركز على نشر الوعي الصحي حول أمراض البرد الموسمية وسبل الوقاية منها. وقد شملت محاورها عددًا من الموضوعات المهمة مثل الذبحة الصدرية، الأنفلونزا الموسمية، المغص الكلوي، الأزمة التنفسية (الربو)، التخثرات، انخفاض سكر الدم، وفقدان الوعي، إلى جانب تقديم نصائح وقائية فعّالة. وفي ختام الندوة، كرّم رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم شداد تقديرًا لجهوده القيمة ومساهمته الفاعلة في إنجاح الفعالية، مع التأكيد على ضرورة التزام جميع أفراد المجتمع الجامعي بالتدابير الوقائية لضمان صحة وسلامة الجميع. هذا وقد لاقت الندوة استحسان الحاضرين الذين أشادوا بدور الجامعة في تنظيم مبادرات هادفة تُسهم في تعزيز الصحة العامة وبناء مجتمع جامعي واعٍ.

جامعة الرشيد الذكية تنظم ندوة توعوية حول أمراض البرد وطرق الوقاية منها قراءة المزيد

Scroll to Top