loader image

Ar-Rasheed Smart University

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

جامعة الرشيد الذكية تشارك في مسابقة ومهرجان الشعر الثالث لطلاب الجامعات اليمنية

أخبار الجامعة

شاركت جامعة الرشيد الذكية اليوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2024م في مسابقة ومهرجان الشعر الثالث لطلاب الجامعات اليمنية، والتي نفذت برعاية معالي الاستاذ حسن الصعدي وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، وتنظيم قطاع التعليم العالي. وتهدف المسابقة التي شارك فيها 39 جامعة و 53 طالباً من امانة العاصمة ومحافظات إب وذمار وحجه إلى اكتشاف الموهوبين من الشعراء والعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتنمية الثروة اللغوية والأدبية لدى الطلبة واكسابهم المعارف والخبرات. والجدير ذكره، فإن الشاعر أحمد علي علي العسر تخصص أمن سيبراني – مستوى أول – يمثل جامعة الرشيد الذكية في المسابقة والذي سيلقي قصيدته غداً الأربعاء أمام لجنة التحكيم.

جامعة الرشيد الذكية تشارك في مسابقة ومهرجان الشعر الثالث لطلاب الجامعات اليمنية قراءة المزيد

طلبة برنامج المحاسبة انجليزي ينفذون زيارة ميدانية إلى معهد العلوم المالية والاقتصادية التابع لوزارة المالية والتخطيط

أخبار الجامعة

في إطار سعي جامعة الرشيد الذكية لربط الجانب النظري بالجانب العملي، وإعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل نفذت كلية المال والأعمال – قسم المحاسبة – اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024م زيارة ميدانية لطلبة المحاسبة – المستوى الثالث إنجليزي – لمعهد العلوم المالية والاقتصادية التابع لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبإشراف الدكتور عبدالله الطيب رئيس قسم المحاسبة، وعضو هيئة التدريس الدكتور أمين العذراني.  وهدفت الزيارة التي شارك فيها (28) طالباً وطالبة إلى تنمية مهارات الطلبة بالربط بين الجوانب النظرية التي تم تدريسها للطلبة في مقرر المحاسبة الحكومية والجوانب العملية في الميدان.  وأثناء الزيارة قام مدير عام التدريب بالمعهد أ. محمد صعصعة باستقبال الطلبة والترحيب بهم، كما عرض عليهم أهداف المعهد وجميع الأنشطة والدورات التدريبية التي يقدمها. ومن جهته قام المدرب يوسف  محمد القهبري بتقديم نبذة عن برنامج Accounting Financial Management  Information System(AFMIS) وهو النظام المؤتمت التي يتم تطبيقه حالياً في النظام المالي المحاسبي الحكومي والتعريف بأهدافه، واستعراض مختلف شاشات النظام وتطبيقه في إعداد الموازنة العامة، ودليل الحسابات للموارد والاستخدامات. بعد ذلك تم عمل تطبيق عملي على النظام وعرضها للطلبة وخلال العرض من قبل المدرب تم الإجابة على أسئلة الطلبة وقد ابدى الطلبة ارتياحهم لهذه الزيارة وشكرهم لإدارة المعهد لحسن الاستقبال والضيافة. وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور عبدالله الطيب رئيس قسم المحاسبة والدكتور أمين العذراني عضو هيئة التدريس بكلية المال والأعمال شكرهم وتقديرهم لقيادة المعهد ولمدير عام التدريب الأستاذ محمد صعصعة لحسن الاستقبال وتقديم المعلومات القيمة التي تم عرضها للطلبة. شاركت في الزيارة الأستاذة سنار القدسي سكرتيرة عمادة كلية المال والاعمال.

طلبة برنامج المحاسبة انجليزي ينفذون زيارة ميدانية إلى معهد العلوم المالية والاقتصادية التابع لوزارة المالية والتخطيط قراءة المزيد

بحضور د. علي عبد الكريم شيبان وزير الصحة والبيئة كلية طب والعلوم الصحية تحتفل باليوم العالمي للصيادلة، واستقبال للطلبة الجدد وتكريم المتفوقين – قائمة العميد – للعام الجامعي 2023 – 2024م.

أخبار الجامعة

كلية طب والعلوم الصحية تحتفل باليوم العالمي للصيادلة، واستقبال للطلبة الجدد وتكريم المتفوقين – قائمة العميد – للعام الجامعي 2023 – 2024م. برعاية كريمة من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر احتفلت كلية طب والعلوم الصحية بجامعة الرشيد الذكية وبالتعاون مع إدارة الأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م باليوم العالمي للصيادلة، واستقبال للطلبة الجدد وتكريم المتفوقين – قائمة العميد – للعام الجامعي 2023 – 2024م. وأثناء تدشين الاحتفال افتتح معالي د. علي عبد الكريم شيبان وزير الصحة والبيئة، ورئيس مجلس الأمناء أ. فيصل ناجي الزبيري، ورئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الإرياني، وأعضاء مجلس الأمناء، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام في كلية الطب والعلوم الصحية، وأمين عام الجامعة أ. خالد علي الخضر، وعدد من أولياء الأمور والكوادر الأكاديمية والإدارية وطلبة الكلية معرض الصيادلة. وخلال الجولة في أجنحة المعرض استمع وزير الصحة والبيئة وجميع المشاركين إلى شرح مفصل من قبل الطلبة وشركات الأدوية المشاركة عن كافة المشاريع والأدوية المعروضة، حيث أشاد وزير الصحة والبيئة بأعمال الطلبة المتنوعة والمتميزة، وما قدمته شركات الأدوية من عروض للأدوية، متمنياً التوفيق للجميع. كما قام رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس بعمل جولة تعريفية لوزير الصحة والبيئة لعيادات طب الأسنان، وزيارة مستشفى الرشيد الجامعي – تحت الإنشاء – وتقديم شرح مفصل لأقسام المستشفى. وأثناء الزيارة عبر  الوزير د. علي عبد الكريم شيبان وزير الصحة والبيئة عن سعادته للتطوير الكبير في الجامعة، متمنياً لإدارة الجامعة التوفيق والتميز المستمر. وأثناء حفل استقبال الطلبة الجدد رحب رئيس الجامعة بالطلبة الجدد، مؤكداً لهم أنهم سيبدؤون فصلاً جديدًا من فصول المعرفة والتعلم، حيث تعتبر هذه المرحلة هي فرصة لاكتشاف مهاراتهم، وبناء صداقات جديدة، وتوسيع آفاقهم، مطالباً الجميع بإستغلال كل لحظة فيها، ومتمنياً لهم عامًا دراسيًا مليئا بالنجاحات والتحديات الممتعة. وهنأ رئيس الجامعة في كلمته الطلبة المتميزين على إنجازاتهم الرائعة وجهودهم المتواصلة، مؤكداً بأنهم مثال يحتذى به، باثباتهم أن الاجتهاد والطموح يمكن أن يحققان المستحيل. وأشار أن النجاح ليس نهاية الطريق، بل هو بداية جديدة للتعامل مع التحديات والفرص، داعيا جميع الطلبة في السعي لتحقيق أحلامهم، ولا يترددوا في تجاوز حدود المعرفة الدنيا. كما أكد رئيس الجامعة في كلمته بأن الجامعة تحيي اليوم العالمي للصيادلة تقديراً لأهمية هذا التخصص، وللفت انتباه الناس للدور المحوري للصيدلاني على مستوى المهنة والمجتمع. وحث جميع الطلبة على استغلال هذه الفرصة لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم، والعمل على تطوير أنفسهم ليكونوا صيدلانيين متميزين في المستقبل، داعياً الجميع إلى التفكير في كيفية المساهمة في تحسين أنظمة الرعاية الصحية من خلال الابتكار والتعاون. وتمنى رئيس الجامعة للطلبة المستجدين أن يستفيدوا من الفترة التي سيقضونها في دراستهم الجامعية، ولطلبتنا المتميزين أن يستمروا في الحفاظ على إنجازاتهم المتميزة وتحقيق التقدم، متمنياً للصيادلة في يومهم هذا كل التوفيق والسداد. كما توجه بالشكر الجزيل لعمادة كلية الطب والعلوم الصحية وقسم الصيدلة واللجان المنظمة لهذه الفعالية على الجهود الكبيرة التي بذلوها لنجاح الفعالية. ومن جهتها، رحبت عميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الإرياني بجميع الحاضرين، مؤكدة بأن الكلية بذلت جهود جبارة في إعداد طلبة متميزين يتحلون بإلاخلاق والعلم، داعياً الطلبة الجدد بأن يخوضوا تجاربهم باستقلالية عن الأخرين، متمنياً للجميع التوفيق المستمر. وقدمت في كلمتها الشكر الكبير لرئيس الجامعة، وأعضاء مجلس الأمناء لحرصهم واهتمامهم المستمر في تقديم كافة احتياجات الكلية. وهنأت عميد كلية الطب والعلوم الصحية الصيادلة في اليوم العالمي للصيدلة، وجميع الطلبة المتفوقين في جميع التخصصات بالكلية. وأكد عميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق هادي طواف في كلمته بأن الجامعة تقدم خدماتها التعليمية مع أفضل الكوادر التدريسية باليمن، حيث يتم اختيارهم بشكل منهجي ودقيق، كما توفر أساتذة متميزين بساعات مكتبية خارج المحاضرة للإجابة عن أسئلة الطلبة، وحل مشاكلهم بعد المحاضرات، كما تطبق نظام الساعات المعتمدة المريح للطلبة الذي يتناسب مع قدراتهم وخصوصية كل طالب مصحوب بتوفير مرشدين أكاديميين. واستعرض عميد شؤون الطلبة الأنشطة الاجتماعية والمهاراتية والرياصية، والخدمات الطلابية مثل المنتديات والنوادي والإرشاد النفسي وخدمات نقل للطالبات ونظام البوابة الإلكترونية التي يستطيع الطالب من خلالها الإطلاع على كافة اللوائح والأنظمة التي تهمه أثناء مرحلة دراسته الجامعية، متمنياً لجميع الطلبة الجدد التفوق والتميز. وتخللت الفعالية عدد من الفقرات المتعلقة  بتكريم الطاقم الأكاديمي والإداري بكلية الطب والعلوم الصحية نظير جهوده في تطوير وإنجاح العملية التعليمية بالكلية، وتكريم المتفوقين (قائمة العميد) المستوى الأول والثاني والثالث للعام الجامعي 2023 – 2024م، وذلك تشجيعاً لهم ليستمروا في تفوقهم، وحثهم بأن الجامعة وقيادتها وكل من فيها يسعون بأن يكون خريجيها متميزين ولا مكان فيها للفشل. شاركت في الفعالية مجموعة من شركات الأدوية وهي: الشركة الدولية للصناعات الدوائية (فارما كير)، والشركة اليمنية المصرية، وشركة فارمابيديا للتجارة والاستيراد، وشركة بايوانترناشينول، وشركة شفاكو للصناعات الدوائية، وشركة سبأ فارما، وشركة مطير للأدوية، وشركة ستار فارما للأدوية.

بحضور د. علي عبد الكريم شيبان وزير الصحة والبيئة كلية طب والعلوم الصحية تحتفل باليوم العالمي للصيادلة، واستقبال للطلبة الجدد وتكريم المتفوقين – قائمة العميد – للعام الجامعي 2023 – 2024م. قراءة المزيد

برئاسة الأستاذ فيصل ناصر الزبيري الجمعية العامة لشركة ديب ليرننج لخدمات التعليم العالي والخدمات الطبية تعقد اجتماعها لمناقشة وإقرار الحساب الختامي والقوائم المالية للعام 2023 – 2024م

أخبار الجامعة

عقدت الجمعية العامة لشركة ديب ليرننج لخدمات التعليم العالي والخدمات الطبية اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024م اجتماعها السنوي لمناقشة وإقرار الحساب الختامي والقوائم المالية للعام 2023 – 2024م، وتحديد نسبة الشركة في رأسمال المستشفى الجامعي، وذلك في قاعة الاجتماعات برئاسة الجامعة. وفي مستهل الاجتماع الذي حضره أعضاء الجمعية أ. عبدالله محمد الوزير، وأ.د. عبداللطيف حيدر رئيس الجامعة، ود. ناجي ناجي القعيصي – حضر عنه أ. عبدالمجيد سميع – وأ. أسامة الجعدبي، والمهندس نبيل حسن المداني، وأ. خالد قحطان، وأيحيى ناصر قطينة، وأ. أحمد محمد الوزير، وأ. صلاح الحاج، وم. عثمان الشيبة، وأ. محمد حمران، وحضور أمين عام الجامعة أ. خالد علي الخضر، وأ. عبدالعزيز الحداد المدير المالي بالجامعة رحب رئيس الجمعية العامة أ. فيصل ناصر الزبيري بجميع أعضاء الجمعية الموقرة، مشيداً بجهود المجلس وإدارة الجامعة وكافة أعضاء الجمعية على ما يبذلونه من جهد في تقديم تعليم عالي الجودة يكسب الطلبة المعارف العلمية والمهارات التطبيقية والبحثية، وتؤهلهم ليكونوا قادرين على تحقيق طموحاتهم، والمساهمة في تقديم خدمات مجتمعية وبحثية هادفة. وأكد رئيس الجمعية العامة أن الجامعة منذ تأسيسها تخطو خطىً ثابتة وراسخة في طريق تجويد التعليم الجامعي وتحسينه من خلال توفير تعليم نوعي وبنية تحتية متقدمة وبيئة تعليمية محفزة، كل ذلك بُغية تخريج كوادر مؤهلة تخدم المجتمع وتكون ملبية لاحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، متمنياً لاعضاء الجمعية التوفيق والتميز المستمر في خدمة المسيرة التعليمية. وناقش أعضاء الجمعية العامة عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال أهمها: مناقشة وإقرار الحساب الختامي والقوائم المالية للعام 2023 – 2024م، ومناقشة رفع رأسمال الشركة، وتحديد نسبة الشركة في رأسمال المستشفى الجامعي، وتعين محاسب قانوني. وفي ختام الاجتماع أكد أعضاء الجمعية العامة على حرصهم في تقديم كافة أشكال الدعم لتطوير خطط الجامعة وأهدافها الاستراتيجية، والإسهام في إعداد خريجين متميزين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

برئاسة الأستاذ فيصل ناصر الزبيري الجمعية العامة لشركة ديب ليرننج لخدمات التعليم العالي والخدمات الطبية تعقد اجتماعها لمناقشة وإقرار الحساب الختامي والقوائم المالية للعام 2023 – 2024م قراءة المزيد

طلبة برنامج الأمن السيبراني – مستوى ثالث – ينفذون زيارة ميدانية إلى المعهد العام للاتصالات وأكاديمية سيسكو ومركز الأبحاث والتطوير

أخبار الجامعة

إنطلاقاً من إيمان جامعة الرشيد الذكية بأهمية ملامسة التعليم النظري بالواقع العملي، وتمكين الطلبة من تلبية متطلبات سوق العمل من مهارات وقدرات متميزة نفذ طلبة برنامج الأمن السيبراني – مستوى ثالث – صباح اليوم الأثنين 30 سبتمبر 2024م زيارة ميدانية إلى المعهد العام للاتصالات، وأكاديمية سيسكو، ومركز الابحاث والتطوير، وذلك تحت إشراف د. عايدة السماوي. وهدفت الزيارة الى تعريف الطلبة على البرامج التي  يقدمها المعهد والأكاديمية، والإطلاع على المعدات الموجودة والابحاثالتي يقدمها مركز الابحاث والتطوير. ومن جهتهم، عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بالزيارة العلمية التي كانت بمثابة إضافة نوعية للمهارات التي اكتسبوها بالجامعة. وقدم رئيس قسم الأمن السيبراني أ.م.د. أنوار الذاري  شكره لإدارة المعهد العام للاتصالات وأكاديمية سيسكو ومركز الابحاث والتطوير على جهودهم واستضافتهم طلبة جامعة الرشيد الذكية، وحُسن الاستقبال والضيافة، كما قدم الشكر الكبير لرئيس نشاط الوسائل التعليمية أ. عبداللطيف الاكوع على استقباله الطلبة ومرافقتهم خلال الزيارة، متمنياً للجميع التوفيق.

طلبة برنامج الأمن السيبراني – مستوى ثالث – ينفذون زيارة ميدانية إلى المعهد العام للاتصالات وأكاديمية سيسكو ومركز الأبحاث والتطوير قراءة المزيد

جامعة الرشيد الذكية: مركز التطوير وضمان الجودة ينفذ ورشة التنمية المهنية رقم (7) بعنوان: “استراتيجيات التدريس القائم على مخرجات التعلم”

أخبار مركز التطوير وضمان الجودة

إنطلاقاً من إيمان الجامعة على أهمية دور المدرس المؤهل علمياً ومهنياً في تقديم خدمة تعليمية رائدة من أجل تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة وتأهيل الطلبة للالتحاق بسوق العمل، وبرعاية الأستاذ الدكتور/ عبداللطيف حيـدر – رئيس الجامعة – نفذ مركز التطوير وضمان الجودة اليوم ورشة التنمية المهنية رقم (7) بعنوان: “استراتيجيات التدريس الجامعي القائم على مخرجات التعلم” التي استهدفت الدفعة الثالثة من أعضاء هيئة التدريس المساعدة في مختلف الكليات والتخصصات في الجامعة. وهدفت الورشة التي أعدها وقدمها عميد مركز التطوير وضمان الجودة أ.م.د. عبدالحميد الشجاع إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المتعلقة باستراتيجيات التدريس الجامعي القائم على مخرجات التعلم، لمساعدتهم على أداء واجباتهم التدريسية بكفاءة واقتدار. وتأتي هذه الورشة في إطار خطة التنمية المهنية، التي ينفذها المركز استجابة للاحتياجات التدريبية للكادر الأكاديمي، وتحقيقا للتوجهات الاستراتيجية للجامعة.ومن المقرر تكرارها خلال الأيام القادمة لتغطية أكبر  عدد ممكن من المدرسين في الجامعة.

جامعة الرشيد الذكية: مركز التطوير وضمان الجودة ينفذ ورشة التنمية المهنية رقم (7) بعنوان: “استراتيجيات التدريس القائم على مخرجات التعلم” قراءة المزيد

منتدى ريادة الأعمال وبالتعاون مع مجموعة شركات هائل سعيد أنعم ينفذ ورشة – اونلاين – بعنوان:عقلية ريادة الأعمال .. تعرف على طرق التخطيط لرسم مشروعك المستقبلي

أخبار الجامعة

منتدى ريادة الأعمال وبالتعاون مع مجموعة شركات هائل سعيد أنعم ينفذ ورشة – اونلاين – بعنوان:عقلية ريادة الأعمال .. تعرف على طرق التخطيط لرسم مشروعك المستقبلي نفذ منتدى ريادة الأعمال بجامعة الرشيد الذكية وبالتعاون مع مجموعة شركات هائل سعيد أنعم اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024م ورشة – اونلاين – بعنوان: عقلية ريادة الأعمال .. تعرف على طرق التخطيط لرسم مشروعك المستقبلي، استهدفت جميع الطلبة في المستويات الثالث والرابع في كليات الجامعة، وذلك في القاعة الكبرى.  وهدفت الورشة الذي قدمها الاستاذ أديب قاسم – مدير مبادرات التنمية الاقتصادية إلى تعريف الطلبة بطرق التخطيط لرسم مشاريعهم المستقبلية، وكيفية بدء شركة ناشئة وتوسيع نطاق الأعمال، وبناء خطة العمل، وخريطة شبكة العلاقات، واكتساب الطلبة الخبرات العملية الجديدة وتطبيقهم عقلية ريادة الأعمال على شيء ملموس. وأكد عميد كلية المال والأعمال أ.د. سيف سلام الحكيمي أن الريادي الناجح يجب عليه خلق شيء جديد ذي قيمة من خلال تكريس الوقت والجهد اللازمين، وتحمل المخاطر المالية والنفسية والاجتماعية المصاحبة، والحصول على المكافآت الناتجة عن الرضا النقدي والشخصي والاستقلال. وشدد عميد الكلية بأن على الريادي ورجل الأعمال الناجح يحتاج إلى أن يكون جريئا بما فيه الكفاية لتحمل المخاطر التي ينطوي عليها مشروعه، ويجب أن يكون مجازفاً وقادراً على تحمل المخاطر حتى لو فشل في مرة واحدة أو في مشروع واحد فيجب عليه الاستمرار كي يستطيع في النهاية تحقيق النجاح. وقدم الشكر الكبير لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم والمحاضر أديب قاسم – مدير مبادرات التنمية  الاقتصادية لتقديهم هذه الورشة للطلبة في الجامعات والتي تسعى إلى توسيع مدارك الطلبة وتعرفهم على طرق التخطيط لرسم مشاريعهم الريادية المستقبلية. كما فتح باب طرح التساؤلات والاستفسارات من قبل الطلبة من 10 جامعات حاضرة الورشة، والرد عليها من قبل المحاضر. حضر الفعالية، عضو مجلس الأمناء أ.د. منصور العبدي،  وأمين عام الجامعة أ. خالد علي الخضر، وعدداً من الكوادر الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة المهتمين بريادة الأعمال. والجدير ذكره، أن منتدى ريادة الأعمال بجامعة الرشيد الذكية متخصص في دعم وتمكين جميع طلبة ومنتسبي الجامعة بشكل خاص، والمهتمين بمجال ريادة الأعمال من خارج الجامعة (أفراد، منظمات) بشكل عام في مجال ريادة الأعمال من خلال تقديم نموذج متكامل يشمل جهود توعوية لطلبة الجامعة بريادة الأعمال ودعم ورعاية المبدعين، واحتضان المشروعات ذات القيم العلمية والاقتصادية، وإبراز دورهم في بناء وتنمية المجتمع.

منتدى ريادة الأعمال وبالتعاون مع مجموعة شركات هائل سعيد أنعم ينفذ ورشة – اونلاين – بعنوان:عقلية ريادة الأعمال .. تعرف على طرق التخطيط لرسم مشروعك المستقبلي قراءة المزيد

برئاسة الأستاذ فيصل ناصر الزبيريمجلس الإدارة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الموازنة التقديرية للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م)

أخبار الجامعة

برئاسة الأستاذ فيصل ناصر الزبيريمجلس الإدارة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الموازنة التقديرية للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) عقد مجلس إدارة الشركة (ديب ليرننج لخدمات التعليم العالي والخدمات الطبية) اليوم الثلاثاء 21 ربيع الأول 1446هـ الموافق 24 سبتمبر 2024 اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ فيصل ناصر الزبيري، وذلك لمناقشة وإقرار الحساب الختامي للعام 2023 – 2024م، والموازنة التقديرية للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) في قاعة الاجتماعات برئاسة الجامعة. وفي مستهل الاجتماع الذي حضره نائب رئيس المجلس أ. عبدالله محمد الوزير، ود. ناجي ناجي القعيصي – حضر عنه أ. عبدالمجيد سميع – وأ. أسامة الجعدبي، والمهندس نبيل حسن المداني مقرر المجلس عضو مجلس الادارة، وأ. خالد قحطان، وحضر من مجلس الأمناء أ.د. عبداللطيف حيدر رئيس الجامعة، وأ.د. منصور صالح العبدي، وحضر من أعضاء الجمعية العامة للشركة أ. أحمد محمد الوزير، ومن الامانة العامة للجامعة أ. خالد علي الخضر الأمين العام، وأ. عبدالعزيز الحداد المدير المالي بالجامعة رحب رئيس مجلس الإدارة أ. فيصل ناصر الزبيري بجميع أعضاء المجلس الموقر، مشيداً بجهود المجلس وإدارة الجامعة وكافة أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية على ما يبذلونه من جهد في تطوير العمل الإداري والأكاديمي، مؤكدا أن ذلك انعكس بشكل إيجابي على مسيرة الجامعة في تقديمها تعليم عالي الجودة وفقاً لأحدث المعايير الدولية. وأشار رئيس مجلس الإدارة أن المجلس وجامعة الرشيد الذكية يسعان دوماً إلى إكساب الطلبة المعارف والمهارات الأساسية للنجاح في الحياة والعمل، وفق أحدث طرائق التدريس، ومستعينين بأحدث التقنيات المعاصرة التي تمكن الطلبة من اكتساب معارف ومهارات قيمة، والقدرة على الإبداع الابتكار. ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر على الأهمية التشاركية بين إدارة الجامعة ومجلس الإدارة في تقديم خدمة تعليمية مرتكزة على بنية حديثة تحفز الطالب على اكتساب المنهج العلمي، والمهارات المهنية، والقيم الإيجابية، مقدماً شكره الكبير لاعضاء مجلس الإدارة على جهودهم المبذولة في تطوير العملية التعليمية وجودة التعلم، وسعيهم الحثيث في إكساب طلبة الجامعة المعارف والمهارات الأساسية للنجاح في الحياة والعمل. وناقش أعضاء المجلس عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال أهمها: استعراض محضر الاجتماع السابق، ومناقشة وإعتماد الموازنة التقديرية للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م)، وكذلك مناقشة الحساب الختامي للعام 2023 – 2024م، واستعراض التجهيزات النهائية لمستشفى جامعة الرشيد. وفي ختام الاجتماع أكد أعضاء المجلس على تقديم كافة أشكال الدعم لتطوير خطط الجامعة وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق الريادية في تقديم تعليم عالي الجودة تكسب الطلبة المعارف العلمية والمهارات التطبيقية والبحثية، وتؤهلهم ليكونوا قادرين على تحقيق طموحاتهم التعليمية والبحثية.

برئاسة الأستاذ فيصل ناصر الزبيريمجلس الإدارة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الموازنة التقديرية للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) قراءة المزيد

جامعة الرشيد الذكية تشارك في البطولة الثالثة للسباحة بين طلاب الجامعات اليمنية

أخبار الجامعة

شاركت جامعة الرشيد الذكية اليوم في البطولة الثالثة للسباحة بين طلاب الجامعات اليمنية والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بالتعاون مع فرع اتحاد السباحة بالأمانة ونادي مدينة سام الترفيهي وشركة يمن موبايل. وهدفت البطولة التي شارك فيها 120 سباحاً من 24 جامعة حكومية وأهلية إلى تعميق القيم الوطنية والأخلاقية والاجتماعية لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الفكرية والبدنية، واكتشاف المواهب والابداعات لطلاب الجامعات. وجرت بطولة السباحة الثالثة لفئتي المحترفين والهواه، خلال يوم واحد، عبر إجراء التصفيات بين المشاركين من الجامعات، وقطع أشواط السباحة لمسافة 50 متراً، ومن ثم تصفيات المرحلة الثانية والثالثة حتى الوصول إلى المرحلة الأخيرة وإعلان الفائزين. وقد شارك من جامعة الرشيد في البطولة ثلاثة سباحين وهم: قصي خالد المنصور، وعمر عرفات العريقي، ومحمد عادل مياس في فئة الهواه، حيث بذلوا جهوداً متميزة في المنافسة. وفي الفعالية، جرى تكريم الفائزين بالميداليات ومبالغ مالية، والمساهمين في إنجاح البطولة بدروع وشهادات تقدير، كما تم تكريم مدراء الأنشطة الطلابية بالجامعات على جهودهم المبذولة في إنجاح البطولة.

جامعة الرشيد الذكية تشارك في البطولة الثالثة للسباحة بين طلاب الجامعات اليمنية قراءة المزيد

Scroll to Top