loader image

Ar-Rasheed Smart University

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

مركز اللغات والمهارات وبالتعاون مع قسم الأمن السيبراني بالجامعة نفذ ورشة تدريبية بعنوان: حوكمة البيانات وأمنها

أخبار مركز اللغات والمهارات

برعاية رئيس الجامعة البروفيسور عبداللطيف حيدر نفذ مركز اللغات والمهارات وبالتعاون مع قسم الأمن السيبراني بجامعة الرشيد الذكية اليوم الأثنين 08 جماد الثاني 1446ه الموافق 09 ديسمبر 2024م ورشة تدريبية بعنوان: حوكمة البيانات وأمنها، وذلك في الحرم الجامعي. وأثناء افتتاح الورشة التي قدمها عبر برنامج الزوم المدرب الدولي د. محمد خيري من جامعة Jarvis Christian University – Texas، وشارك فيها عدد من الطلبة من قسمي الأمن السيبراني وتقنية المعلومات بالجامعة رحب رئيس قسم الأمن السيبراني أ.م.د. أنور الذاري بالدكتور المقدم للورشة التدريبية وبجميع الحضور، مؤكداً أن الورشة تعتبر من الورش الهامة التي تستكشف الحوكمة وتحمي أصول البيانات، كما أنها توسع مدارك ومعارف الطلبة بإدارة البيانات، ومواكبتهم التهديدات المتطورة، وكيفية بناء إطار عمل آمن لحوكمة البيانات، مقدماً شكره الكبير للمدرب الدولي د. محمد خيري على تقديمه الورشة القيمة. ومن جهته، استعرض المدرب الدولي د. محمد خيري في الورشة العديد من المحاور أهمها: تعريف حوكمة البيانات ومهامها باعتبارها واحدة من المكونات الأساسية لإدارة البيانات، وإدارة جودة البيانات، والتحديات والحلول في تنفيذ الأمن السيبراني في حوكمة البيانات، وكيفية بناء إطار عمل آمن لحوكمة البيانات؟، ولماذا يعد الأمن السيبراني مهماً لحوكمة البيانات؟

مركز اللغات والمهارات وبالتعاون مع قسم الأمن السيبراني بالجامعة نفذ ورشة تدريبية بعنوان: حوكمة البيانات وأمنها قراءة المزيد

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج بعنوان: المندوب الذكي – Smart Representative

أخبار الجامعة

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج بعنوان: المندوب الذكي – Smart Representative ناقش قسم تقنية المعلومات بجامعة الرشيد الذكية اليوم الخميس 7 ديسمبر 2024م مشروع التخرج لمجموعة من الطلاب بعنوان: المندوب الذكي – Smart Representative، وذلك في القاعة الكبرى بالحرم الجامعي. استعرضت المجموعة الطلابية المكونة من الطلاب: (معد الحكمي، أحمد راوية، طلال عقلان، أسامة وهيب، وحسام القطاع) مشروعها Smart Representative، وهو تطبيق مبتكر وفريد من نوعه يهدف إلى تحسين العملية التعليمية من خلال توفير حلول تقنية متقدمة تُعالج مشكلة التواصل الفعّال بين الطلاب والدكاترة في الجامعات. يمتاز المشروع بميزات استثنائية تجعله فريدًا في مجاله، مثل قدرته على تسهيل التواصل المباشر بين الطلاب والدكاترة وإلغاء الحاجة للمندوب التقليدي تمامًا. كما يوفر التطبيق سرعة ودقة في أداء المهام الأكاديمية، مما يعزز من كفاءة العملية التعليمية ويقدم تجربة سلسة وغير مسبوقة للمستخدمين. وفي حديثه عن المشروع، أشاد الدكتور أنور الذاري رئيس قسم الأمن السيبراني بالمشروع، مؤكدًا أنه يجسد الهدف الأسمى للتكنولوجيا في حل المشكلات وتطوير التعليم. وأضاف أن هذا النوع من المشاريع يُبرز كيف يمكن للتكنولوجيا أن تكون أداة فعّالة لتحقيق التغيير الإيجابي في الجامعات. من جانبه، أضاف الدكتور أنور الشميري بعض التفاصيل والتصويبات المهمة للمشروع، وأكد على أن المشروع يستحق التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع لما له من قيمة كبيرة في تحسين جودة التعليم وتطوير بيئة الجامعات. ويُعد هذا المشروع من المشاريع التي تستحق أن يُطلق عليها “مشروع المستقبل”، حيث يقدم رؤية واضحة للتعليم الحديث ويبرز الإمكانيات الهائلة للتكنولوجيا في تحسين تجربة الطلاب الأكاديمية. المشروع كان بإشراف أ.م.د. أنور الشميري، ود. الوليد الدعيس.

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج بعنوان: المندوب الذكي – Smart Representative قراءة المزيد

معالي نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يزور الجامعة ويلتقي قياداتها

أخبار الجامعة

استقبلت جامعة الرشيد الذكية اليوم السبت 06 جماد الثاني 1446ه الموافق 07 ديسمبر 2014م معالي نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي د. حاتم الدعيس في زيارةٍ تفقدية للجامعة وكان في استقباله رئيس مجلس الأمناء أ. فيصل الزبيري، ونائبه أ. عبدالله محمد الوزير، ورئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الإرياني، وعميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق طواف، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا أ.م.د. عبدالملك مؤمن، والمسجل العام أ. قائد الجعفري. وأثناء اللقاء استعرض رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة مسيرة الجامعة ورسالتها وإنجازاتها وبرامجها الأكاديمية المتعددة، والتطور الذي حققته الجامعة في فترة قصيرة، حيث أنها تعتبر رائدة بأن تصبح إضافة متميزة للتعليم العالي في اليمن والمنطقة، ورافدًا جديداً ينطلق من أسس ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي. وأكدوا على سعي الجامعة الدائم لتلبية حاجة السوق المحلية والإقليمية والطاقات البشرية التي تمتلك المؤهلات العلمية لمساندة وخدمة المجتمع. واستهل معالي نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي د. حاتم الدعيس زيارته بجولةٍ تفقدية لمرافق الجامعة وقاعاتها الدراسية والمختبرات وعيادات الأسنان والمعامل المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والوسائل التعليمية، مشيداً بالتطور الواسع في المعدات والأجهزة والتجهيزات المعملية والعلمية والبشرية، وبالمستوى الأكاديمي التي وصلت جامعة الرشيد إليه، مثمناً الجهود التي تبذلها قيادة الجامعة لتوفير كل المتطلبات اللازمة لإنجاح العملية التعليمية. وأكد سعادته على سعي الجامعة الدائم لتلبية حاجة السوق المحلية والإقليمية ورفدها بالكوادر ذات الكفاءة العالية والمهارات المتنوعة، مشيراً أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بمتابعة سير العملية التعليمية في الجامعات، متمنياً لجامعة الرشيد وقياداتها التوفيق في تقديم خدمة تعليمية متميزة والعمل للارتقاء بالجامعة لتكون رائدة بين مؤسسات التعليم العالي. من جانبه، عبر رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة ومرافقيهم عن شكرهم وتقديرهم لنائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي على هذه الزيارة، مؤكدين بأن الجامعة تسعى دوماً إلى تطوير وتجويد العملية التعليمية بصورة مستمرة، وتحرص على توفير كافة الوسائل التي تساعد الطلبة على تحقيق النجاح والتميز خلال مسيرتهم العلمية.

معالي نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يزور الجامعة ويلتقي قياداتها قراءة المزيد

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج بعنوان: النظام الطبي التشخيصي – ترياق

أخبار الجامعة

ناقش قسم تقنية المعلومات بجامعة الرشيد الذكية اليوم الخميس 05 ديسمبر 2024م مشروع التخرج لمجموعة من الطلاب بعنوان: النظام الطبي التشخيصي – ترياق، وذلك في القاعة الكبرى بالحرم الجامعي. استعرضت المجموعة الطلابية والمكونة من الطلاب: (ابراهيم محمد عيشان، وحمود خالد الجولحي، ونجم الدين نبيل يفوز ، وأسامه احمد عزالدين، وأكرم عبدالكريم صلاح) مشروعها (ترياق)، وهو نظام طبي تشخيصي متكامل والذي يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة في المجال الطبي من خلال تطبيق يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويختص المشروع بتشخيص الأمراض، مع التركيز بشكل خاص على أمراض القلب، حيث يوفر للمستخدمين تشخيصاً دقيقاً بناءً على بياناتهم الصحية. كما يعرض قائمة بالأطباء المختصين مرتبة حسب القرب والتقييم، بالإضافة إلى تقديم مقترحات للأدوية المتوفرة مع معلومات عن أسعارها. المشروع كان بإشراف د. هبه المروعي المشرف الرئيسي وا. الوليد الدعيس والمشرف المساعد

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج بعنوان: النظام الطبي التشخيصي – ترياق قراءة المزيد

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج في نظام فارمكس (Pharmax)

أخبار الجامعة

ناقش قسم تقنية المعلومات بجامعة الرشيد الذكية اليوم الخميس 05 ديسمبر 2024م مشروع التخرج لمجموعة من الطالبات بعنوان: نظام فارمكس (Pharmax)، وذلك في القاعة الكبرى بالحرم الجامعي. وأثناء المناقشة استعرضت المجموعة الطلابية والمكونة من الطالبات: (هنادي العريقي، وملاك العرشي ومرام السويدي) مشروعها نظام فارمكس (Pharmax) والذي هو عبارة عن نظام مبتكر ومتطور صُمم خصيصًا لتلبية احتياجات الصيدليات وفروعها، مما يقدم تجربة تسوّق سلسة ومتكاملة للمستخدمين. ويهدف النظام إلى تسهيل عملية شراء الأدوية والمنتجات الطبية، مع توفير أدوات وخدمات متقدمة تعزز من رضا العميل. ومن جهتها، أشادت لجنة التحكيم بالمشروع المقدم بعد تقديم اللجنة الملاحظات التصويبية، وأكدت أن المشروع يستحق الثناء والتطبيق العملي، متمنياً لجميع الطالبات مستقبلاً مشرقاً.

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج في نظام فارمكس (Pharmax) قراءة المزيد

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج للطلبة بعنوان: “نظام الاختبارات المتكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي”

أخبار الجامعة

إنطلاقاً من إيمان جامعة الرشيد الذكية بأهمية تطوير مهارات الطلبة في البحث العلمي، وتحفيزهم على إظهار إبداعاتهم، وتعزيز روح المنافسة والعمل الجماعي فيما بينهم نفذ قسم تقنية المعلومات اليوم الثلاثاء 03 ديسمبر 2024م المناقشة النهائية لمشروع التخرج بعنوان: “نظام الاختبارات المتكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي”، وذلك في القاعة الكبرى بالحرم الجامعي. وأثناء المناقشة استعرضت المجموعة الطلابية والمكونة من الطلاب: (فهد البشاري، وفهد القاضي، وعلي السنباني، وعمرو العياني، ومحمد العريفي)، مشروعها الذي يسعى إلى وضع نماذج اختبارات متنوعة الأسئلة تتضمن صح وخطأ ومقالية .. وغيرها باستخدام الذكاء الاصطناعي. ومن جهته، أشاد رئيس قسم تقنية المعلومات وعضو لجنة التحكيم أ.م.د. أنور الشميري بالمشروع المقدم بعد تقديم اللجنة الملاحظات التصويبية، مؤكداً أن المشروع يستحق الثناء والتطبيق العملي، متمنياً لجميع الطلبة مستقبلاً مشرقاً مليئاً بالنجاحات ومزيداً من الإنجازات المبهرة.

قسم تقنية المعلومات يناقش مشروع التخرج للطلبة بعنوان: “نظام الاختبارات المتكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي” قراءة المزيد

مركز اللغات والمهارات في جامعة الرشيد الذكية يعلن عن إقامة ورشة تدريبية بعنوان: حوكمة البيانات وأمنها

الإعلانات

يعلن مركز اللغات والمهارات Ar-Rasheed RLSC بجامعة الرشيد الذكية وبالتنسيق مع قسم الأمن السيبراني بالجامعة عن إقامة ورشة تدريبية بعنوان: #حوكمة_البيانات_وأمنها يقدمها عبر برنامج الزوم المدرب الدولي الدكتور. محمد خيري من جامعة Jarvis Christian University – Texas الأثنين 09 ديسمبر 2024 الساعة: 08:30 AM المكان: جامعة الرشيد الذكية – القاعة الكبرى B 501 الفئة المستهدفة: الطلبة من قسمي الأمن السيبراني وتقنية المعلومات من داخل وخارج الجامعة. #والدعوة_عامة_للجميع،،

مركز اللغات والمهارات في جامعة الرشيد الذكية يعلن عن إقامة ورشة تدريبية بعنوان: حوكمة البيانات وأمنها قراءة المزيد

إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة الرشيد الذكية تعلن فتح باب التسجيل للانضمام لفريق الأنشطة الطلابية

الإعلانات

تعلن إدارة الأنشطة الطلابية عن فتح باب التسجيل للانضمام لفريق الأنشطة الطلابية (تنظيم فعاليات – علاقات – دعاية وإعلان – تصوير وتوثيق – تصميم – كتابة محتوى – كتابة مقترحات – تجهيزات مالية ولوجستية). التسجيل عبر الاستمارة الإلكترونية بالضغط على الرابط ادناه: الفترة من 03 وحتى 10 ديسمبر 2024 فترة التسجيل من 03 وحتى 09 ديسمبر 2024. (علماً أنه يستطيع الطالب بحسب قدراته وإمكانياته ومهاراته التسجيل في فريق واحد فقط). #سجل_الآن

إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة الرشيد الذكية تعلن فتح باب التسجيل للانضمام لفريق الأنشطة الطلابية قراءة المزيد

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائية لمشروع التخرج بعنوان: التعليم الإفتراضي

أخبار الجامعة

إنطلاقاً من إيمان جامعة الرشيد الذكية بأهمية إعداد خريجين يسهمون بشكل فعال في بناء المجتمع التكنولوجي محلياً واقليماً نفذ قسم تقنية المعلومات اليوم الثلاثاء 03 ديسمبر 2024م المناقشة النهائية لمشروع التخرج بعنوان: التعليم الإفتراض، وذلك في القاعة الكبرى بالحرم الجامعي. وأثناء المناقشة استعرضت المجموعة الطلابية والمكونة من الطلاب: (محمد مبارك ، قاسم المريسي، حسين الاشول، محمد نصار) مشروعها والذي يهدف إلى تمكين المدرس في نشر المحاضرات وتتبع المهام والواجبات للطلبة وتقييمها، بالإضافة إلى عمل محادثات شات بين الطلبة والمدرس. ومن جهته، أشاد رئيس قسم تقنية المعلومات وعضو لجنة التحكيم أ.م.د. أنور الشميري بالمشروع المقدم بعد تقديمه الملاحظات التصويبية، مؤكداً أن المشروع يستحق الثناء والتطبيق العملي، متمنياً لجميع الطلبة مستقبلاً مشرقاً مليئاً بالنجاحات ومزيداً من الإنجازات المبهرة.

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائية لمشروع التخرج بعنوان: التعليم الإفتراضي قراءة المزيد

Scroll to Top