loader image

Ar-Rasheed Smart University

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors

طلاب التصميم الداخلي – مستوى أول – يسلمون مشاريعهم النهائية لمقرر تصميم  داخلي 1

أخبار الجامعة

في أجواء من الحماس والمنافسة والإبداع سَلمَ طلبة التصميم الداخلي – مستوى أول – اليوم الأثنين 02 ديسمبر 2024م مشاريعهم النهائية لمقرر تصميم داخلي 1.وأثناء تسليم المشاريع ترجم الطلبة عصارة دراستهم، حيث عكست المشاريع المسلمة قدراتهم في تصميم الفراغات السكنية من حيث رسم المساقط المعمارية بشكل صحيح وجيد، وتوزيع الأثاث، والمساحات الداخلية لفراغ شقة سكنية. كما استطاعوا إظهار مهاراتهم في عمل المساقط والواجهات الداخلية وتحديد خامات كل فراغ بما يتناسق مع الوظيفة واتجاه الطراز الذي تم اختياره في بداية العمل. بالإضافة إلى قيامهم بعمل الرسومات التنفيذية والتراكيب الفنية لبعض قطع الأثاث في المشروع. واثبت الطلبة مدى قدراتهم ومهاراتهم العالية في إظهار أعمالهم من خلال رسم المناظير وعمل المجسمات الهندسية والتي كانت أيضاً من أهم الأساسيات التي تم التدرب عليها خلال الفصل الدراسي.

طلاب التصميم الداخلي – مستوى أول – يسلمون مشاريعهم النهائية لمقرر تصميم  داخلي 1 قراءة المزيد

طلبة الصيدلة – مستوى رابع – ينفذون نزولاً ميدانياً إلى مصنع سبأ فارما للأدوية

أخبار الجامعة

برعاية رئاسة جامعة الرشيد الذكية وحرصاً من عمادة كلية الطب والعلوم الصحية على أهمية ربط جوانب التعلم النظرية بالجوانب العملية نفذ طلبة الصيدلة – مستوى رابع – اليوم الأحد 01 ديسمبر 2024م نزولاً ميدانياً إلى مصنع سبأ فارما للأدوية. وخلال النزول الميداني الذي كان برفقة د/شكرية الريمي وتحت إشراف رئيس قسم الصيدلة د. صلاح وجيه الدين تعرف الطلبة على أقسام المصنع ومنها: (قسم إنتاج الأقراص – قسم المختبر – قسم إنتاج الكبسولات)، كما تلقى الطلبة شرحاً مفصلاً من قِبل المختصين بالمصنع عن عمليات تصنيع الأدوية في كل قسم وطبيعة الأختبارات والتحاليل التي تتم في المختبر. وفي نهاية الزيارة التي حضيت بحفاوة الإستقبال، عبر المشرفين على الزيارة والطلبة عن شكرهم وإمتنانهم لإدارة وطاقم مصنع سبأ فارما للأدوية لما تم تقديمه من معلومات قيّمة خدمة للعملية التعليمية، متمنين لهم المزيد من التوفيق في مهامهم.

طلبة الصيدلة – مستوى رابع – ينفذون نزولاً ميدانياً إلى مصنع سبأ فارما للأدوية قراءة المزيد

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائيه لمشروع التخرج في نظام الإبلاغ والتنبيه لقطع غيار الطائرات لخطوط الطيران اليمنيه

Uncategorized, أخبار الجامعة

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائيه لمشروع التخرج في نظام الإبلاغ والتنبيه لقطع غيار الطائرات لخطوط الطيران اليمنيه إنطلاقاً من إيمان جامعة الرشيد الذكية بأهمية تطوير مهارات الطلبة وتحفيزهم على إظهار إبداعاتهم، وتعزيز روح المنافسة والعمل الجماعي فيما بينهم، وبرعاية رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر نفذ قسم تقنية المعلومات أمس الخميس المناقشة لمشروع التخرج المقدم من طلاب تقنية المعلومات – المجموعة الثالثة- وذلك في الحرم الجامعي. وأثناء المناقشة استعرضت المجموعة الطلابية والمكونة من الطلاب: (قصي خالد عبدالله المنصور، وماهر جلال محمد الزحيري، ومحمد عبدالمجيد محمد القدسي، وريان أيوب قائد نعمان) مشروعها بعنوان: ” نظام الإبلاغ والتنبيه لقطع غيار الطائرات لخطوط الطيران اليمنيه Reporting and alerting system for airplane maintenance at Yemenia airways” تحت إشراف المشرف الرئيسي للمشروع د. عبدالرحمن العزي، والمشرف المساعد ا. وليد الدعيس وذلك أمام لجنة المناقشة المكونة من أ.م.د. أنور الشميري وأ.م.د. أنور الذاري. ومن جهتها أشادت لجنة المناقشة بالمشروع المقدم بعد تقديمها ملاحظاتها التصويبية، معتبرة المشروع يستحق الثناء والتطبيق على أرض الواقع.

قسم تقنية المعلومات ينفذ المناقشة النهائيه لمشروع التخرج في نظام الإبلاغ والتنبيه لقطع غيار الطائرات لخطوط الطيران اليمنيه قراءة المزيد

مركز التطوير وضمان الجودة في جامعة الرشيد الذكية ينظم ندوة علمية بعنوان: دور تطبيقات الذكـــــاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالــــي

أخبار مركز التطوير وضمان الجودة

مركز التطوير وضمان الجودة في جامعة الرشيد الذكية ينظم ندوة علمية بعنوان: دور تطبيقات الذكـــــاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالــــي مركز التطوير وضمان الجودة في جامعة الرشيد الذكية ينظم ندوة علمية بعنوان: دور تطبيقات الذكـــــاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالــــي  برعاية معالي وزير التربية والتعليم والبحث العلمي أ. حسن الصعدي، وتحت شعار: ”جودة التعليم العالي (ضرورة ملحة ومسؤولية مشتركة)“ نظم مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة اليوم الأربعاء 27 نوفمبر 2024م ندوة علمية بعنوان: دور تطبيقات الذكـــــاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالــــي، وذلك في الحرم الجامعي. وأثناء افتتاح الندوة العملية التي حضرها نائب رئيس مجلس الأمناء أ. عبدالله الوزير، وأ.د. عبد العزيز الشعيبي نائب رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الإرياني، وعميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق طواف، وعميد كلية طب الأسنان ا.م.د. ياسر الربيدي، ورئيس قسم تقنية المعلومات د. أنور الشميري، ورئيس قسم الأمن السيبراني أ.م.د. أنور الذاري، ورئيس قسم الطب المخبري د. فيروز عطروش، ورئيس قسم الميكاترونكس د. عادل راوع، وأمين عام الجامعة أ. خالد علي الخضر، وعدد من الكوادر الأكاديمية والمهتمين والطلبة من داخل وخارج الجامعة، عبر رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر عن سعادته في تنفيذ مثل هذه الندوات العلمية، وشدد على أهمية الذكاء الاصطناعي في إتقان العمل. وأكد في كلمته الترحيبية أن جامعة الرشيد تخطو خطوات حثيثة في هذا الجانب ولا تتواني في مواكبة أي حديث في تجويد مخرجات التعلم والاهتمام بطلبة الجامعة. ومن جهته، رحب عميد مركز التطوير وضمان الجودة بجميع الضيوف والحاضرين، مؤكداً أنه يتم تنفيذ هذه الندوة لأهميتها، وأنه أصبح لزامًا على المؤسسات التعليمية تأهيل كوادرها وطلبتها ليواكبوا التطورات المتسارعة في تطبيقات الذكاء الصناعي، داعياً إلى تأسيس ونشر ثقافة التكيف مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاستفادة منه في اكتساب المعارف والمهارات. وقدم عميد المركز الشكر الكبير إلى جميع الضيوف والمشاركين في الندوة على اهتمامهم وتفاعلهم وحضورهم، كما قدم شكره إلى الفريق العامل في المركز، والفرق العاملة في التسويق والإعلام والخدمات والشؤون المالية على جهودهم المبذولة في تنظيم وإنجاح الفعالية. ومن جهته، قدم نائب رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور عبد العزيز الشعيبي شكره الكبير لقيادة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر لطرحها موضوع الذكاء الاصطناعي الذي يعتبر في بالغ الأهمية، باعتباره بدأ اليوم ربما يسيطر على جميع جوانب حياتنا، مؤكداً على أهمية الندوة لربط تطبيقات الذكاء الاصطناعي في قضية الجودة، وكيفيه الاستفادة منه في العملية التعليمة. كما تم تقديم في الندوة أربع أوراق علمية، حيث استعرض الورقة الأولى عميد مركز التطوير وضمان الجودة أ.د.م. عبدالحميد الشجاع بعنوان: ” دور كادر الجامعة وطلبتها في جودة التعليم والتعلم في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي”، أما الورقة الثانية التي استعرضها د. وديع عبدالحافظ القباطي، حيث تطرقت إلى الذكاء الاصطناعي وتجويد، والورقة الثالثة قدمها أ.م.د. أنور الذاري تطرقت إلى الذكاء الاصطناعي وضمان الجودة والتقييم، والورقة الرابعة المقدمة من أ. سارة بارباع أستاذة في قسم الطب المخبري بالجامعة تطرقت إلى توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث العلمي. وتخللت الفعالية بعمل زيارة للضيوف والزائرين من خارج الجامعة إلى المبنى الجامعي الجديد الذي يضم عيادات الأسنان والمعامل والقاعات الدراسية وجزء من المكاتب الإدارية، كما تم استعراض فيديوهات توثيقية للجامعة ولأنشطة مركز التطوير وضمان الجودة.

مركز التطوير وضمان الجودة في جامعة الرشيد الذكية ينظم ندوة علمية بعنوان: دور تطبيقات الذكـــــاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالــــي قراءة المزيد

جامعة الرشيد الذكية تعلن عن تنفيذها ندوة علمية بعنوان: “دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي”

Uncategorized, الإعلانات

جامعة الرشيد الذكية تعلن عن تنفيذها ندوة علمية بعنوان: دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي“ برعاية معالي وزير التربية والتعليم والبحث العلمي – أ/ حسن الصعـديوتحت شعار “جودة التعليم العالي (ضرورة ملحة ومسؤولية مشتركة)”.يُسر جامعة الرشيد الذكية ممثلة بمركز التطوير وضمان الجودة أن يدعوكم إلى حضور ندوة علمية  بعنوان: ” دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي”المُزمع عقدها يوم الأربعاء الموافق 27/11/2024 في رحاب جامعة الرشيد الذكية إحياءً ليوم الجودة العالمي الذي يحتفى به في شهر نوفمبر من كل عام.للتسجيل في الندوة يرجى تعبئة استمارة التسجيل المرفقة.https://forms.gle/yMRgxdJ9RYys1AKz7

جامعة الرشيد الذكية تعلن عن تنفيذها ندوة علمية بعنوان: “دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي” قراءة المزيد

مركز اللغات والمهارات ومركز التطوير وضمان الجودة ينفذان ورشة عمل بعنوان: “مهارات العمل ضمن فريقTeamwork Skills”

أخبار الجامعة

برعاية رئيس جامعة الرشيد الذكية أ.د. عبداللطيف حيدر نفذ مركز اللغات والمهارات ومركز التطوير وضمان الجودة اليوم الأحد 25 نوفمبر 2024م ورشة العمل الثانية بعنوان: “مهارات العمل ضمن فريق  Teamwork Skills” والتي استهدفت كوكبة من الكادر الإداري في الجامعة. وأثناء الافتتاح رحب رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيـدر بجميع الحاضرين، مؤكدًا على أهمية هذا النوع من ورشات العمل التي تعزز مفهوم العمل الجماعي، ومهارات الكادر الإداري والعمل ضمن فريق واحد، متمنياً لجميع المتدربين/ات التوفيق والاستفادة من محتويات ومخرجات التدريب. وقدم رئيس الجامعة الشكر الكبير لمركز اللغات والمهارات ومركز التطوير وضمان الجودة والكادر الإداري على جهودهم في تحسين وتطوير جودة العمل وجهود العاملين في الجامعة التي تصب في نهاية المطاف في تحسين جودة التعليم. وتطرقت الورشة – التي نفذها الدكتور عبدالحميد الشجاع – إلى محاور عدة، منها: سمات الفريق الناجح وكيفية تكوين الفرق وإدارتها، ومراحل تطوير وانسجام المجموعات وفرق العمل، وتخللها عدد من الأنشطة التدريبية.

مركز اللغات والمهارات ومركز التطوير وضمان الجودة ينفذان ورشة عمل بعنوان: “مهارات العمل ضمن فريقTeamwork Skills” قراءة المزيد

طلبة تقنية المعلومات – المجموعة الثانية – تناقش مشروع تخرجها الخاص بحجز تذاكر الطيران

أخبار الجامعة

ناقش طلبة تقنية المعلومات (المجموعة الثانية) اليوم مشروع تخرجهم للعام الجامعي 1446ه – 2024 – 2025م، وذلك بحضور لجنة التحكيم أ.م.د. أنور الذاري، وأ.م.د. أنور الشميري ومجموعة من طلبة القسم. وقد عرض طلبة المجموعة الثانية وهم: جلال المحاقري، ومحمود أبو نجوم، وايمن الشرعي، وزيد حميد الدين، وحمزه يفوز مشروعهم الذي هو عباره عن موقع لحجز تذاكر الطيران، ويهدف لتسهيل عمليه حجز تذاكر السفر والدفع   عبر الإنترنت وغيرها من العمليات التي تسهل اجراءات السفر. وقد تم تقييم المشروع بدقة وموضوعية بعد الاستماع لشرح تفصيلي عن مضمونه من قبل الطلبة، حيث أشادت لجنة التحكيم بالمشروع، متمنية لجميع الطلبة التوفيق والتميز.

طلبة تقنية المعلومات – المجموعة الثانية – تناقش مشروع تخرجها الخاص بحجز تذاكر الطيران قراءة المزيد

عمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا تناقش مشاريع التخرج لطلبة قسم تقنية المعلومات (الدفعة الأولى) للعام الجامعي 1446 ه (2024 – 2025)

أخبار الجامعة

ناقشت عمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا اليومج السبت 23 نوفمبر 2024م مشاريع التخرج لطلبة قسم تقنية المعلومات (الدفعة الأولى) للعام الجامعي 1446ه (2024 – 2025)، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا أ.م.د. عبدالملك مؤمن، وأعضاء لجان الحكم من المختصين وهم: رئيس قسم تقنية المعلومات أ.م.د. أنور الشميري، ورئيس قسم أنور الذاري، والمشرفين على المشروع وهم: د. سنان غلاب مشرف رئيسي، وم. الوليد الدعيس مشرف مساعد، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة إلى جانب أهالي الطلبة وذويهم وأصدقائهم. وقد رحب رئيس قسم تقنية المعلومات بالحضور، معلناً ابتداء التحكيم وعرض المشروع الأول أمام لجنة التحكيم. وقد عرضت طالبات المجموعة الأولى وهن: أسماء شايف، وألوف العزاني، وألفت العريقي مشروعهن والذي هو عباره عن تطبيق للتبرع بالدم،م حيث يربط المتبرعين بالمستشفيات وبنك الدم والمؤسسات الصحيه التي تحتاج للتبرع بالدم، بالاضافه إلى أن التطبيق يقوم بتشخيص أمراض الدم منها الأنيميا. حيث تم تقييم المشروع بدقة وموضوعية تامة بعد الاستماع لشرح تفصيلي عن مضمونه من قبل الطالبات، ووصفته لجنة التحكيم بالمتميز والوضوح في تناول وعرض مواضيعه وتسلسل أفكاره. علماً انه سيتم خلال الأيام القادمة مناقشة بقية مشاريع التخرج في قسم تقنية المعلومات.

عمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا تناقش مشاريع التخرج لطلبة قسم تقنية المعلومات (الدفعة الأولى) للعام الجامعي 1446 ه (2024 – 2025) قراءة المزيد

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الثاني عشر) لمناقشة سير العملية التعليمية

أخبار الجامعة

عقد مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية اليوم السبت 21 جماد أول 1446ه 23 نوفمبر 2024م اجتماعه الدوري (الثاني عشر) للعام الجامعي 1446هـ (2024 – 2025م) برئاسة أ.د. عبداللطيف حيدر رئيس الجامعة، وذلك لمناقشة سير العملية التعليمية. وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره عضو مجلس الأمناء أ.د. منصور العبدي، وعميد كلية المال والأعمال أ.د. سيف سلام الحكيمي، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. إكرام الارياني، وعميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق هادي طواف، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا أ.م.د. عبدالملك إبراهيم مؤمن، ورئيس قسم تقنية المعلومات أ.م.د. أنور سيف الشميري، ورئيس قسم الأمن السيبراني أ.م.د. أنور الذاري، ورئيس قسم الصيدلة د. صلاح عبدالله وجيه الدين، ورئيس قسم الطب وجراحة الفم والأسنان د. بشير حامد الشميري، ورئيس قسم الميكاترونكس د. عادل راوع، ورئيس قسم المحاسبة د. عبدالله الطيب، وأمين عام الجامعة أ. خالد علي الخضر رحب رئيس الجامعة بالحاضرين، مشيداً بدورهم المستمر في تقديم خدمة تعليمية متميزة، مؤكداً أن الجامعة طموحها لا حدود له، فهي تسعى للتميز في تقديم خدمات تعليمية متطورة تواكب معايير الجودة العالمية، خاصة أنها تضم برامج متخصصة تواكب متطلبات سوق العمل، داعياً الجميع على بذل المزيد من الجهود خدمةً للمسيرة التعليمية بالجامعة. وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، كما نقاش عدد من المتفرقات، والخروج بجملة من القرارات والإجراءات التي تخدم سير العملية التعليمية، واستمرار التحديث والتطوير في الجامعة.

مجلس العمداء ورؤساء الأقسام في جامعة الرشيد الذكية يعقد اجتماعه الدوري (الثاني عشر) لمناقشة سير العملية التعليمية قراءة المزيد

Scroll to Top